المجتمع

ثقافة التطوع بين الشباب الجامعى

كتبت /سمر طارق

عقدت جامعة حلوان كلية الخدمة الاجتماعية  ندوة بعنوان “ثقافة التطوع بين الشباب الجامعي ” وشارك ا.د. يسري شعبان استاذ تنظيم المجتمع – وعميد الكلية ، ا.د. وفاء هانم الصادي استاذ تنظيم المجتمع ومشرفة التدريب على الباحثين ، ا.د. زغلول عباس حسنين استاذ خدمة الجماعة  وكيل الدراسات العليا  ، د. احمد نجيب المستشار الاجتماعي بالهلال الاحمر المصري ، المستشار سامح محروس نائب رئيس المنظمة الدولية للتنمية وحقوق الانسان ، وخبرات شبابية تطوعية .

وتهدف الندوة للتعريف بأهمية العمل التطوعي في المجتمع ،وظائف العمل التطوعي في المجتمع . والقدرة على تحديد المشكلات التي تعوق المشاركة في العمل التطوعي وطرق التدخل للمساعدة في ايجاد الحلول لها . القدرة على تحديد مواطن الخلل في ممارسة العمل التطوعي والمساعدة في تغييرها . القدرة على الممارسة المهنية المتخصصة في التعامل مع قضايا العمل التطوعي .

 تنمية قدرة الفرد على التعامل مع المشكلات المجتمعية المختلفة من خلال طرق الخدمة الاجتماعية ، في اختيار مجال العمل التطوعي الذي يرغبه في المستقبل . وفي نهاية الندوة  تحدث عن خبرات احد الشباب عن التطوع ومعرفة اماكن التطوع لدى الشباب الجامعى .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.