الفن والثقافة

الخميس القادم : القرية الفرعونية تنظم أكبر معرض ثقافي بمشاركة ٢٠ سفارة

كتبت : شيماء عطا

تستعد القرية الفرعونية لإقامة أكبر معرض ثقافي وفني لسفارات الدول العربية والأجنبية في مصر، ظهر الخميس ١١ أبريل الجاري حيث يقام المعرض خلال الفترة من الساعة الثانية عشر ظهرا إلى الساعة الخامسة مساء بالقرية الفرعونية بالجيزة ، بمشاركة عشرون سفارة ومركز ثقافي من بينهم سفارة تونس وفلسطين وفيتنام وليبيا وباكستان وسريلانكا وبوليفيا وكازاخستان ونيبال والمجر واليمن وكوت ديفوار وبيرو والهند وماليزيا والصومال والمركز الثقافي الياباني والمركز الثقافي الكوري والمركز الثقافي والمركز الثقافي الصيني.

ويعد المعرض تقليد سنوي تقيمه القرية الفرعونية كل عام، وتعرض كل سفارة في خيمة خاصة بها كل ما يمثل ثقافتها من أكلات وإستعراضات فلكلورية وملابس تراثية وديكورات فنية وفنون موسيقية.

وتنظم القرية الفرعونية مسابقة بين السفارات والمراكز الثقافية المشاركة لإختيار أفضل أكلة وإستعراض فني وفلكلوري وأفضل عرض جمالي ويتم توزيع الجوائز أمام نموذج واجهة معبد الكرنك الذي يعبر عن واجهة القرية الفرعونية.

وقالت راندا الشيخ مدير العلاقات العامة والإعلام بالقرية إن إدارة القرية الفرعونية ممثلة في كل من الأستاذ حسن عبدالسلام رجب والأستاذة نيفين عبد السلام رجب رؤساء مجلس إدارة القرية يسعون دائما إلى الحفاظ على استمرارية القرية بالشكل الذي يليق بمكانتها أمام الزوار وممثلي الدول التي تزور القرية باستمرار وتبادل الثقافات المختلفة من خلال معرض يقام سنويا للسفارات بحضور سفراء تلك الدول.

وأكدت الشيخ أن دور القرية هو نشر الثقافة ومعرفة الجميع عن حضارة مصر والارتقاء بمستوى الوعي الثقافي عن هذه الدول وتعزيز الوحدة الوطنية والترابط بينهم من خلال يوم نقوم فيه مع السفارات بتبادل ثقافاتهم، كما أن هذا المعرض يعمل على تنشيط السياحة في مصر وهو ما تسعى اليه كل المؤسسات والمواقع السياحية لدفع عجلة الانتاج

اقرأ ايضا

الاستثمار والسياحة يجتمعا مع رئيس منتدى دافوس

خبير اقتصادى : زيارة الرئيس البلغارى للمناطق الأثرية تسويقا جيداً للسياحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.