احدث الاخبار

السودان : تجمع المهنيين يعلن الأحد عن تشكيل مجلس سيادي مدني

اعلان

التجمع سيعلن عن مجلس وزراء مدني صغير من الكفاءات الوطنية

 كتبت / عزه السيد
أصدر تجمع المهنيين السودانيين، وهي الحركة المنظمة للاحتجاجات الواسعة في البلاد، بيانا اليوم الجمعة 19 ابريل 2019 قال فيه : أنه سيعلن الأحد المقبل عن تشكيل مجلس سيادي مدني سيتولى الحكم بدلا عن المجلس العسكري الانتقالي.
 
وأكد “تجمع المهنيين” في بيانه نشره على صقحته على مواقع التواصل الاجتماعي  ، أن الإعلان عن أسماء أعضاء المجلس المختارين سيأتي أثناء مؤتمر صحفي سيعقد الأحد في موقع الاعتصام المتواصل أمام مقر القيادة العامة للجيش في العاصمة الخرطوم، مشيرا إلى أن المجلس الجديد سيضطلع بالمهام السيادية في الدولة.
وجاء في البيان :

وهذه الخطوة تتم بناءً على رؤية قوى إعلان الحرية والتغيير التي أعلنت عن ثلاثة مستويات للسلطة المدنية الانتقالية، تعمل وفق الدستور الانتقالي الذي تمت صياغته من قبل قوى إعلان الحرية والتغيير.

أولاً: مجلس رئاسي مدني يضطلع بالمهام السيادية في الدولة.

ثانياً: مجلس وزراء مدني صغير من الكفاءات الوطنية المشهود لها بالخبرة المهنية والنزاهة والاستقامة، يقوم بالمهام التنفيذية وتنفيذ البرنامج الإسعافي للفترة الانتقالية.

ثالثاً: مجلس تشريعي مدني انتقالي يقوم بالمهام التشريعية الانتقالية، تُمثل فيه النساء بنسبة لا تقل عن ٤٠٪؜، ويضم في تكوينه كل قوى الثورة من الشباب والنساء ويراعى فيه التعدد الإثني والديني والثقافي السوداني.

 

الوسوم
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق