السعودية

جامعة الاعمال والتكنولوجيا تحتفل بتخريج أبنائها من برنامج قادة التحول

السعودية/هتان سعيد زمزمي

شارك عميد شؤون الطلاب في جامعة الأعمال والتكنولوجيا UBT الدكتور لؤي بن بكر الطيار أبناءه الطلاب والطالبات بمناسبة تخرجهم من برنامج قادة التحول والذي استمر لمدة تسعة أسابيع متواصلة، والذي نظم من قبل مجتمع القيادات الشابة “YLC” في قاعة القصر بفندق جدة هيلتون بحضور عدد من الجامعات الحكومية والأهلية المشاركة في هذا البرنامج.

وثمَّن الدكتور الطيار الدعم الكبير الذي تحظى به البيئة التعليمية والبحثية في الجامعة من قبل سعادة رئيس مجلس الأمناء الدكتور عبدالله بن صادق دحلان وسعادة مدير الجامعة أ.د. أسامة أحمد جنّـادي، والذي يسهم بشكل كبير في تهيئة الجو الملائم للأنشطة الطلابية والتي تنمَّي المهارات المعرفية الموازية للبرامج الأكاديمية التي يتلقاها الطالب خلال فترة دراسته الجامعية.
مشيراً إلى أن الطالب يعد محور العملية التعليمية ولذلك يجب تهيئة كافة الإمكانيات والخدمات الجامعية له لتكون بيئة جاذبة وحاضنة له، وأضاف الطيار “إن عدداً كبيراً من المتفوقين دراسياً هم من أعضاء الأندية الطلابية، ويمثلون الجامعة في جميع المحافل الداخلية والخارجية خير تمثيل والتي كان آخرها ولله الحمد تميز طلابنا وطالباتنا على مستوى جامعات منطقة مكة المكرمة. حيث يهتم البرنامج ببناء قادة من الشباب والشابات، وهو أول برنامج عملي لتأهيل طالبات وطلاب الجامعات لما يتوافق مع برامج ومبادرات رؤية 2030 وأهداف التنمية المستدامة، والمعروفة رسميًا باسم “الأهداف العالمية”، وهي عبارة عن 17 هدفًا وُضعت من قِبل منظمة الأمم المتحدة، ولعبت المملكة (كعضو مؤسس) دورًا نشطاً في تشكيل هذه الأهداف.

ويهدف برنامج قادة التحول إلى كيفية اكتشاف الإمكانيات غير المُستغلة، وإضافة القيمة من خلال المهنة، وربط المشاركين بالجهات ذات العلاقة بمجال اختصاصهم، وكيفية محاذاة المهنة مع مبادرات وبرامج الرؤية 2030.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.