سياحة و سفر

طبول السلام تدق في كرنفال القاهرة الفاطمية.

كتبت /أمال فتحي

انطلاق فعاليات مهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية
كل اللي عايز تعرفه عن مهرجان الطبول.. “روح اتبسط” الحدث اللى بنستناه كل سنه في القاهرة الفاطمية واستضافة فعاليات المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية ، بمشاركة فرق من أكثر من 20 دولة في الفترة من من ٢٠ ابريل :٢٧ابريل٢٠١٩الجاري. المهرجان مجاناللجمهور وتشوف ثقافات العالم المختلفة .
* المهرجان يقام كل عام في مصر وتقوم فكرته على تقديم عروض مشتركة لفرق من بلدان مختلفة في الأماكن الأثرية المصرية،
*تفاصيل فعاليات مهرجان الطبول الدولي والفنون التراثية وشعاره هذا العام “الطبول من أجل السلام” في دورته السابعة تحت قيادة الدكتور الفنان إنتصار عبد الفتاح مؤسس المهرجان..
* مهرجان الطبول في شارع المعز لدين الله الفاطمي.. أكبر متحف مفتوح للآثار الإسلامية في العالم في المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية.
* عشاق المنتجات اليدوية يلتقون في معرض على هامش المهرجان للمنتجات اليدوية خاصة بكل دولة من الدول المشاركة،
* شعار المهرجان هذا العام ثقافات العالم ترقص على أنغام طبول السلام تدق في القاهرة الفاطمية كل العروض ، وجميع الفرق الشعبية من أنحاء العالم، تعرض مجانًاجاءوا الي مصر الفاطمية يظهروا ما لديهم من فنون في هذا المهرجان المقام في مصر.
* تتعرف على تراث 22 دولة مشاركة في المهرجان وهم الجزائر، السعودية، تونس، فلسطين، سوريا، السودان، سيريلانكا، أستونيا، الصين، المالديف، الهند، المكسيك، اليونان، باكستان، بلغاريا، بولندا، تايلاند، أرمينيا، إندونيسيا، نيجيريا، غينيا الاستوائية
تستضيف قلعة صلاح الدين كل العروض الموسيقية للدول المشاركة في المهرجان.
*حيث تدق طبول العالم من أجل السلام فى 7 ليالى ساحرة مع عروض الفرق المختلفة من ثقافات مختلفة وتشدو بأحلى إيقاعاتها لتملأ سماء القاهرة بأصدائها الرائعة.
*و هناك عدد فرق من كل دولة مشاركة تقدم عروض خاصة بأقاليمها المختلفة، و تشارك مصر بـ 6 فرق موسيقية تتضمن فرقة الطبول النوبية وفرقة بورسعيد وفرقة حسب الله الشهيرة الخ.
*يوم ٢١ ابريل المعز يحتضن أكبر كرنفال دولي للطبول وأكبر متحف مفتوح للآثار الإسلامية في العالم في شارع المعز لدين الله الفاطمي . تشارك فيه كل الفرق الدولية بشارع المعز يبدأ الساعة الرابعة عصرا من باب الفتوح أمام مسجد الحاكم بأمر الله ويستمر حتى يصل الى مسرح المهرجان أمام متحف النسيج ..
*ابتداء من يوم الاثنين ٢٢ الى يوم الخميس ٢٥ ابريل يوميا الفعاليات العروض تبدأ الساعه الثامنه مساء فى جميع الأماكن عدا حديقة الحرية تبدأ السادسة مساء ، ومتحف الطفل والحضارة العاشرة صباحا ،،،
* مدرسة فنية مصرية تُشارك في أكبر كرنفال دولي للطبول بالمعز
*تواجد كثيف لقوات الأمن لتأمين مهرجان الطبول الدولي
جمعية مصر الجديدة تنظم تظاهرة دولية للطبول والفنون التراثية
*يوم السبت ٢٧ ابريل حفل الختام بمسرح بئر يوسف بالقلعة الساعة الثامنة مساء ويبدا الدخول من السادسة ايضا ،،
* عشاق المنتجات اليدوية يوجد معرض على هامش المهرجان للمنتجات يدوية خاصة بكل دولة من الدول المشاركة،
* ويتخذ المهرجان شعار “حوار الطبول من أجل السلام”.
إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تسمع فيها عن “مهرجان الطبول” الذي يقام في مصر كل عام، “فانت فايتك كتير” وعليك أن تقوم بهذه التجربة المختلفة التي ستستمر فعالياتها ،
*وتم نشر جدول فعاليات المهرجان على الصفحة الرسمية لفعاليات شارع المعز على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” .
*تقام حفلات المهرجان في قلعة صلاح الدين الأيوبي على مسرح بئر يوسف ومسرح صحن القبة “قبة الغوري” وشارع المعز وقصر الأمير طاز، ومركز طلعت حرب الثقافي ومسرح ساحة الهناجر ومركز الطفل للحضارة والإبداع للتعرف على ثقافات الشعوب وفنونها التراثية
*يصاحب الفعاليات معرض للفنون التراثية من مصر ودول العالم بقلعة صلاح الدين يوميا طوال أيام المهرجان ،
*ولأول مرة توجد مجموعة متنوعة من الأنشطة علي سبيل المثال وليس الحصر عرض أزياء تقليدي في شارع المعز الأثري بالقاهرة الفاطمية للدول المشاركة بالمهرجان.
*فهاهي طبول السلام تدق في القاهرة الفاطمية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.