المجتمع

عنيك في عنينا تجري 120 عملية جراحية بالمجان

كتبت /عبير على

في إطار مبادرة الرئيس “حياة كريمة”، تواصل مبادرة “عنيك في عنينا” لمكافحة مسببات العمى برعاية رئاسة الوزراء عملها في المحافظات، وذلك لتقديم خدمات طبية مجانية للمواطنين بالقرى الأكثر احتياجا.

صرح العقيد حسن شوكت، مدير المشروعات بمؤسسة صناع الخير للتنمية، أن قوافل مبادرة “عنيك في عنينا” لمكافحة مسببات العمى تنطلق أسبوعيا بالمحافظات للكشف عن أمراض العيون، وتتنوع القوافل ما بين قوافل للكشف وقوافل توزيع النظارات الطبية للحالات التي تم الكشف عليها من قبل، وأيضا قوافل لإجراء العمليات الجراحية للحالات التي تستدعي ذلك من غير القادرين بالمجان بعد التأكد من استحقاقها.

وأضاف شوكت، أن إجمالي عدد القوافل التي انطلقت للكشف عن أمراض العيون ضمن مبادرة “عنيك في عنينا” بلغت 133 قافلة، في 16 محافظة، وبلغ عدد المستفيدين أكثر من 150 ألف مواطن، مشيرا إلى أن المبادرة وزعت نظارات طبية ل 40 ألف مواطن بالمجان.

من جانبه صرح الدكتور أسامة عباس، المشرف العام على مبادرة “عنيك في عنينا”، ورئيس مجلس إدارة أوركيديا للصناعات الدوائية، أنه تم الانتهاء من إجراء 120 عملية جراحية خلال الأسبوع الماضي بمحافظات الأقصر، وسوهاج، وأسوان والشرقية، من بينها عمليات إزالة مياه بيضاء، وحول ، وظفرة، وياج، وزرع قرنية والتي تصل تكلفتها إلى 30 ألف جنيه ويتم إجراؤها ضمن المبادرة بالمجان.

وأضاف عباس، أن العمليات التي أجرتها المبادرة حتى الأن تخطت 14500 عملية عيون وتشمل توزيع قطرات وعلاج، وأن العمليات يتم إجراؤها بأكبر مستشفيات العيون بالمحافظات، وعلى مستوى عال من الدقة والكفاءة، مشيرا إلى أن المبادرة مستمرة في إجراء العمليات الجراحية خلال شهر رمضان الكريم للحالات الحرجة والتي تستوجب التدخل السريع لحل مشاكل العيون بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.