احدث الاخبار

الخيانة الزوجية (6 ) علامات المرأة الخائنة

بقلم / حسان أبو جازية

تظهر  على المرأة الخائنة بعض العلامات  العامة منها التذمر باستمرار والذي عادة ما يكون بعد الخيانة ،ولفت انتباه الزوج بكل عيوبة في كل مناسبة  وعدم اعطائه الأولوية في اهتماماتها وعدم عضبها من تصرفات الزوج ، تقل رغبتها في ممارسة العلاقة الزوجية مع زوجها لانها تشبع رغبتها مع العشيق ، قضاء وقت طويل خارج المنزل ، التحفظ في مواعيدها وعدم اطلاع الزوج اليها ، تهتم بكل ما يحذب الأنظار اليها خاصة من جانب الرجال ، اهتمامها المفاجئ بصديق للعائلة من جانب اهل الزوجة .

الاشارات الجنسية

وهناك اشارات جنسية تظهرها المرأة الخائنة  من أن تدعو زوجها باسم اخر خلال العلاقة الحميمية  معها  في زلة لسان ، وان تطلب من زوجها تجربة طرق جديدة أثناء العلاقة الجنسية لم يسبق لهم ممارستها .أن تصاب باحدي الأمراض التناسلية.

طرق العلاج 

الخيانة الزوجية لها اثار مدمرة على الاسر وبالتالي على المجتمع ككل ، وبالتالي وجب علينا الاهتمام بعلاج هذه المشكلة ويكون ذلك بعد وسائل اهمها :

  • حسن اختيار الزوجة بأن يكون لديها وزاع ديني عملا بحديث رسولنا الكريم محمد صلوات الله عليه وسلامه :” عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : ( تُنْكَحُ الْمَرْأَةُ لِأَرْبَعٍ : لِمَالِهَا ، وَلِحَسَبِهَا ، وَلِجَمَالِهَا ، وَلِدِينِهَا ، فَاظْفَرْ بِذَاتِ الدِّينِ تَرِبَتْ يَدَاكَ ) . وان تكون عفيفة قنوعة .

-الحرص على التكافئ المادي والعاطفي والثقافي عند اختيار شريك الحياة.

  • عدم السكوت والتغاضي عن المشكلات الزوجية، اعتراف صاحب المشكلة بمشكلتة وسرعة حلها حتي لا يلجأ الطرف الآخر لرجل آخر لتشبع رغباتها، وان يكون هناك حوار بين الزوجين والمشورة في اتخاذ القرارات

  • عدم اختلاط الا بالمحارم .

  • الاهتمام بتربية الأبناء تربية دينية صحيحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.