العالم من حولنا

تظاهرات احتجاجية ضد ترامب في لندن

اعلان

تظاهر آلاف الأشخاص في وسط لندن اليوم الثلاثاء 4 يونيو 2019 احتجاجا على زيارة الدولة التي يقوم بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لبريطانيا. ورفع المحتجون لافتات بعضها ساخر والآخر فظ فيما وصفه المنظمون ”كرنفال المقاومة“ في ميدان الطرف الأغر في حين تجري رئيسة الوزراء تيريزا ماي محادثات مع الرئيس في مقر رئاسة الوزراء في داوننج ستريت على مسافة قريبة من موقع الاحتجاج.

وترامب من أكثر الزعماء الأجانب المعروفين في أوساط البريطانيين لكنه أقلهم محبة لديهم. وأظهر استطلاع أجرته مؤسسة يوجوف إن 21 بالمئة فقط من البريطانيين لديهم ”رأي إيجابي“ عنه. وبين النساء تقلصت النسبة إلى 14 بالمئة.

ووضع المحتجون تمثالا ضخما لترامب يصوره وهو جالس على مرحاض ذهبي وسرواله متدل عند كاحليه. وكتبوا على لافتات ”ترامب ابق بعيدا… نحن قادرون وحدنا على وضع سياساتنا“ و“لا يمكنك التغلب على العصرية“ و“احبسوه في البرج“.

وقالت آنا فينتون (23 عاما) وهي مديرة تسويق من لندن بينما كانت تحمل لافتة كتب عليها ”من أين أبدا؟“ إن ترامب ”رجل جاهل في السبعين من عمره يعيش حياة الترف“. وأضافت إنها تحتج لإظهار تضامنها مع ”الأشخاص الذين أضرتهم لغة ترامب وسياساته“.

لندن / رويترز

اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق