شئون عربية

السودان : إحتجاجات في أم درمان على مقتل 7 مدنيين

 

تظاهر مئات السودانيين في مدينة أم درمان الواقعة على الضفة المقابلة للعاصمة الخرطوم على نهر النيل اليوم الاثنين 1 يوليو  2019 احتجاجا على المجلس العسكري الحاكم، بعد يوم من مقتل 7 أشخاص على الأقل في اشتباكات بين أجهزة أمنية ومحتجين.

وأبلغ عدد من المحتجين رويترز أنهم جاءوا إلى المكان بعدما عثر سكان على ثلاث جثث بها طلقات رصاص لرجال يرتدون ملابس مدنية قرب النهر في وقت مبكر من صباح الاثنين.

وقطع ما لا يقل عن 600 شخص الطريق الرئيسي المؤدي إلى جسر النيل الأبيض الذي يربط أم درمان بالخرطوم، ونصبوا حواجز تحت أنظار قوات مكافحة الشغب.

وقالت رويترز أن مئات الآلاف خرجوا إلى الشوارع في أنحاء السودان  امس الأحد لمطالبة الجيش بتسليم السلطة للمدنيين، في أكبر مظاهرات منذ عملية الفض الدامية التي قامت بها قوات الأمن لاعتصام في وسط الخرطوم قبل ثلاثة أسابيع. وذكرت وكالة السودان للأنباء الرسمية أن الاشتباكات بين المحتجين وقوات الأمن خلفت ما لا يقل عن سبعة قتلى و181 مصابا بينهم 27 بذخيرة حية.

وواصلت جماعات المعارضة الاحتجاجات في الشوارع للضغط على الجيش لتسليم السلطة للمدنيين. وانهارت المحادثات بين الجانبين بعدما داهمت قوات الأمن اعتصاما خارج وزارة الدفاع في الثالث من يونيو اسفر عن مقتل 100 معتصم حسب اللجنة الطبية للاعتصام .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.