الرياضة

مصر تنظم 4 دورات دولية في دراسات تدريب فروع الجمباز

كتب_ شادي اسامة

ينظم اتحاد الجمباز برئاسة الدكتور إيهاب أمين أربعة دراسات تدريب دولية للمستوى الثاني، في فروع الجمباز المختلفة، وذلك في المركز الأولمبي بالمعادي، بمشاركة عدد كبير من المدربين.

وتقام الدورات التي إنطلقت فعالياتها أمس الأحد، في اربعه فروع مختلفة، من أفرع الجمباز وتأتي كالتالي،،، الجمباز الفني رجال ويحضرها ١٨ مدرب من ٤ دول، والجمباز الفني آنسات بحضور 25 مدرب من 5 دول.

فيما تشهد دراسات الإيقاعي حضور 18 مدربة من 3 دول، والأيروبيك يحضرها 20 مدرب من 3 دول، باجمالي ما يقرب من ٨٠ مدرب و مدربة. ويشارك المدربين بالدراسة من 8 دول هم الصين وقبرص واندونيسيا والمغرب والجزائر وتونس واثيوبيا ومصر.

كما تشهد الدورة قيام سبعة خبراء بالتدريس وهم الأسترالية بيجي ليديك، وسيرجيه شنكار من بيلاروسيا، ومارتا بوبو من إسبانيا ولورديس كارفالو من البرتغال وايفا سوذلوبودا من المجر، ومن بلغاريا ماريان كوليف، ويشرف على الدورة الخبير الإنجليزي كريس ايفانس. وشهد افتتاح الدورات حضور كل من الدكتور علاء حامد والدكتورة فاتن البطل والدكتورة لمياء عبد الرحمن والمهندسة روان أبو شوشة، وتعد هذه الدراسات هي الأكبر في تاريخ الاتحاد الدولي للعبة.

تقام الدوره تحت إشراف أكاديميه المدربين بالاتحاد المصرى للجمباز برئاسة الدكتور محمد على عبد الحليم، وضمن خطه الاتحاد للارتقاء بالمستوى الفنى للمدربين ومن جانبه أكد الدكتور إيهاب أمين رئيس اتحاد الجمباز، ان هذه الدوره هى اكبر دوره دراسات دوليه تستضيفها اى دوله او ينظمها الاتحاد الدولى. وأشار أمين، أنالاتحاد الدولي لم ينظم دورة بهذا الحجم من قبل فى وجود الدارسين من معظم الدول على رأسهم الصين وروسيا بالإضافة إلى مصر الدولة المنظمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.