سياحة و سفر

8 نصائح لاختيار أفضل مقعد عند حجز تذكرة طيران الخطوط السعودية

 

هل حجزت حجز رحلتك القادمة على متن الخطوط الجوية السعودية؟ اختيار رائع! الخطوط السعودية واحدة من أفضل شركات الطيران التي توفر رحلات جوية مريحة وممتعة للمسافرين بأسعار رائعة للغاية. بالاضافة الى أن الخطوط السعودية واحدة من شركات الطيران التي تسمح للمسافرين اختيار مقاعدهم عند الحجز، فلما لا تستفد من هذه الميزة المذهلة في رحلتك القادمة لمزيدًا من الراحة؟

ولاننا نرغب دومًا في حصولك على تجربة سفر ولا أروع، قدمنا لك بعض النصائح المفيدة التي ستساعدك في اختيار أفضل مقعد لرحلتك القادمة، فأنت بالتأكيد لا ترغب في حجز أحد المقاعد التي تجعلك تشعر بالانزعاج طوال الرحلة مثل تلك المقاعد المتوفرة بجانب المرحاض والمطبخ! لذلك عند تصفح مواقع حجوزات الطيران اختر الخطوط السعودية حجز، ومن ثم عليك مراعاة هذه النصائح الآتية قبل النقر على زر احجز الآن، لتحصل على أفضل مقعد لرحلتك.

1. احجز مقعدك في وقت مبكر

كلما حجزت تذكرة طيران رحلتك قبل انطلاقك بوقت كافي، كلما استطعت الحصول على المقعد المفضل لك، حيث تسمح بعض شركات الطيران للمسافرين اختيار مقاعدهم عند حجز التذكرة، ولكن هناك بعض الشركات الاخرى التي لا تسمح بذلك الأمر حتى 24-48 ساعة قبل الرحلة. لذا عليك حجز مقعدك مبكرًا بفترة كافية، كي تتمكن من اختيار المقاعد المفضلة لديك أثناء الرحلة. 

2.حاول أن تبتعد عن المقعد الاوسط

 المقعد الأوسط هو أقل المقاعد المرغوب فيها، ولكن في حالة أوقات الذروة والرحلات الممتلئة، تكون المقاعد محجوزة بالكامل. لذلك إذا كنت تسافر مع عائلتك، فإنه في هذه الحالة يمكنكم الجلوس في أزواج، كي لا تسمح لأحد المسافرين الغرباء من الجلوس وسط عائلتك.

وإذا تم شغل المقعد الأوسط وأردت أن تجلس عائلتك معًا، فيمكنك أن تسأل الشخص الموجود في المقعد الأوسط اذا كان يريد التبديل إلى النافذة أو الممر، ولا تقلق فأنهم عادة يرغبون في اتخاذ هذا الخيار على أن يجلسوا بين الغرباء!

3. احجز مقعدك في صف الخروج

 

تعتبر مقاعد صفوف الخروج من المقاعد المريحة نظرًا لما توفره من مساحة اضافية مريحة للساقين لذا فأن هناك بعض شركات الطيران التي تخصص هذه المقاعد للمسافرين الطوال القامة.بالاضافة الى أن بعض شركات الطيران تفرض رسوم اضافية عند حجز مقاعد صفوف الخروج، ولا تكن متوفرة عادة للحجز عن طريق مواقع حجوزات رحلات الطيران عبر الإنترنت أو تطبيقات شركات الطيران.

4. اتجه نحو مقدمة الطائرة

حجز مقعدك بالقرب من مقدمة الطائرة، يسهل عليك النزول فورًا من الطائرة دون أن تنتظر في صفوف مزدحمه، كما يُعد هذا المقعد رائع  بالاخص اذا كنت ترغب في الوصول الى رحلتك التالية بأسرع وقت. 

5. تجنب حجز مقعدك بالقرب من مناطق المرحاض والمطبخ

ابتعد قدر الإمكان عن حجز تلك المقاعد القريبة من المرحاض والمطبخ، اذا كنت تبحث عن أفضل مقعد لرحلة مريحة ورائعة!   لا تعرض نفسك لمثل تلك الروائح الكريهة طوال الرحلة، بالاضافة الى أن هذه المناطق صاخبة ويتردد عليها الركاب كثيرًا.لذلك إذا كنت تأمل في الحصول على قسط من الراحة أثناء الرحلة، فلا تحجز هذه المقاعد. يمكنك تصفح الطائرة جيدًا قبل اتمام عملية الحجز لمعرفة أماكن المرحاض والمطبخ، لمعرفة أماكن المقعد الأفضل على متن الطائرة.

 6- قم بالتسجيل في برنامج المسافر الدائم لشركة طيران السعودية

لا تفوت مزايا الاشتراك في برنامج المسافر الدائم التي توفرها الخطوط الجوية السعودية، حيث يمكنك الاستفادة من أميال الرحلة التي تضاف إليك في كل مرة تقوم فيها بالسفر مع نفس شركة الطيران. كل ما عليك هو ادخال رقم برنامج المسافر الدائم الخاص بك في كل مرة تسافر فيها لتحصل على هذه الأميال، التي تتحول بعد ذلك إلى مكافآت رائعة و ترقيات مجانية تمكنك من اختيار المقعد الأفضل على متن الطائرة.

 لذا احرص دائمًا على اختيار شركة طيران مفضلة لك لحجز رحلاتك من خلالها وبالتالي الحصول على أميال أكثر ومكافآت أحلى.

 7- اسأل عن مقاعد متاحة للترقية إليها إذا لم يعجبك مقعد رحلتك

يمكنك الحصول بعض الأحيان على ما ترغب فيه خلال الرحلة، ولكن عليك في البداية سؤال أحد العملاء بهدوء عما ترغب فيه، تعاملك بلطف مع العملاء يحقق لك ما تتمنى في المقابل. استفسر عن توافر أي مقاعد متاحة أخرى وطلب الترقية إليها.

وهناك حيلة رائعة تنجح في بعض الأحيان وهي الاستفسار عن مقاعد أخرى متاحة قبل الاقلاع، فربما لم يلحق شحصًا ما بالطائرة وبالتالي يمكن منحك مقعدًا آخر أفضل.

8- شراء مقعد أفضل

 إذا كنت تريد مقعدًا أفضل بمساحة أكبر، قم بشرائه. غالبًا ما تتوفر العديد من مقاعد درجة رجال الأعمال أو الدرجة الأولى غير المباعة للشراء بسعر أقل في يوم السفر أيضًا، لذلك قد يكون من المفيد التساؤل عن تكلفة الترقية إلى أحد تلك المقاعد، خاصة في رحلة طويلة المدى. حالو الاستفادة من تلك الميزة كي تحصل على أفضل مقعد لرحلتك القادمة.

وهناك نصائح أخيرة قبل السفر تساعدك في تيسير رحلتك لتكن رحلة آمنه ومريحة خالية من المتاعب. ومن هذه النصائح: تسجيل الوصول الى رحلتك مُبكرًا على الأقل بمدة لا تقل عن ثلاث ساعات, بالاضافة الى محاولة الحصول على بطاقات الصعود إلى الطائرة على هاتفك الشخصي أو طباعتها في المنزل قبل المغادرة، للاستفادة قدر المستطاع من وقت رحلتك وتجنب الوقوف طويلًا في طابور الانتظار.

بالاضافة الى الاهتمام بارتداء ملابس وأحذية مريحة بالاخص في رحلات الطيران الطويل، كي لا تشعر بالانزعاج والرحلة لم تبدأ بعد! واحرص دائمًا على الاحتفاظ بالمستندات والأوراق الخاصة بالسفر في مكان آمن يسهل الوصول إليه عند الحاجة. 

 

بالاضافة الى الاهتمام بارتداء ملابس وأحذية مريحة بالاخص في رحلات الطيران الطويل، كي لا تشعر بالانزعاج والرحلة لم تبدأ بعد! واحرص دائمًا على الاحتفاظ بالمستندات والأوراق الخاصة بالسفر في مكان آمن يسهل الوصول إليه عند الحاجة. 

أن مهمة اختيار مقعد مريح لرحلتك القادمة أصبحت أسهل بكثير مما سبق، فقط يمكنك الاستعانة بهذه النصائح الرائعة للحصول على أفضل مقعد على الاطلاق! هيا خطط لرحلتك الآن وتصفح مواقع حجوزات الطيران لاختيار الخطوط السعودية حجز، ومن ثم اختيار الموعد المناسب للانطلاق الى مغامرتك التالية، وتحديد المقعد الذي تفضله بناءٍ على النصائح السابقة التي ذكرنا لك حول كيفية صيد أفضل مقعد للرحلة. ولا تتردد على الإطلاق في سؤال العاملين عن طلب ترقية لمقعدك، فأنت لن تعلم ما دمت لم تسأل! 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.