احدث الاخبار

8 رسائل مهمة من مستشار الرئيس عن الموجة الثالثة ولقاحات كورونا



كتب: سيد حمودة

وجه الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، عددا من الرسائل للمواطنين حول الموجة الثالثة من فيروس كورونا، وتلقي المواطنين للقاحات، خلال تصريحات تلفزيونية له، وهذه الرسائل نرصدها لكم كما يلي:

1- التطعيم يعطي حماية من أهم مشكلات الالتهابات الفيروسية الخاصة بكورونا للحالات الشديدة والحادة، التي تعمل على تقليل مشكلاتها بنسبة 85%.

2- الموجة التالتة فيها الأعداد كبيرة وبتتزايد وفيه أعداد كبيرة أصيبت وفيه كم من العائلات أصيب مرة واحدة، بسبب اصابة فرد في العائلة.

3- ما زال الجزء الوقائي الشخضي والعام في كل الأماكن هو أهم وقاية من هذا المرض والتكدس والتجمهر والتجمع، وعدم الالتزام باستخدام الكمامات أو وسائل النظافة الأخرى يسبب هذه الزيادة.

4- إحنا في زيادة ملحوظة جدا ومحدش أنكر هذا، وده في أرقام وزارة الصحة الرسمية بتتزايد يوم بعد يوم، وقد تتزايد الفترة المقبلة، ومعنى الكلام ده إن الأعداد لما بتزيد حتى لو 80% من الحالات بسيطة أو متوسطة أو من غير أعراض لكن فيه حالات تحتاج عناية مركزة وتنفس صناعي وتؤدي لعبء ثقيل ونوع من الضغط الشديد على المستشفيات ومستشفيات العزل، ومقدمي الخدمة الطبية.

5- نرجو إننا نضغط على نفسنا شوية ونهتم بالموضوع ونديله أهميته القصوى ونتبع كل الإجراءات الوقائية والاحترازية اللي احنا بنادي بيها؛ لأنها مازالت خط الدفاع الأول ثم التطعيمات.

6- الرئيس شخصيا أخد اللقاح بما يضمن أن الدولة بتوفر اللقاحات الآمنة والفاعلة والمؤثرة، بعد ما درست دراسة عميقة بكل النواحي العلمية والطبية، وأيضا مفيش لقاح من دول إلا ما كمل اطمئنان وحصل على موافقة في دول المنشأ اللي بنتتجها، وهيئة الدواء المصرية حللت هذه اللقاحات وراجعت أوراقها واطمئنت إنها تقدر تستخدمها مع المواطن.

8- كل واحد بيروح ياخد اللقاح واللي أصيبوا ببعض المشكلات عدد قليل جدا، ولأسباب كثيرة من عدة ملايين لكن كل واحد بيقلق ليكون هو واحد من دول، وعشان كده بيحصل نوع من القلق، ولكن ده مش قلق محلي لكن عالمي، وكل واحد قلقان على نفسه وخايف، ومفيش في مصر أي نتايج خطيرة نتجت من أي من اللقاحات التي استخدمت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.