المجتمع

وكيل الصحة بالمنوفية مناقشة لائحة التعاقدات مع الأطباء فى سن المعاش

المنوفية/ إيمان البلطى

ناقش اليوم الدكتور نصيف حفناوي وكيل الوزارة وبحضور الدكتورة رشا خضر وكيل المديرية والدكتورعبدالبارى العجيزي مدير إدارة الطب العلاجي والأستاذ صبري حسن مدير عام إدارة الشئون المالية والإدارية والدكتور أسامة منصور مدير إدارة المستشفيات مع مديري الادارات الطبية و مديري المستشفيات والدكتور ممدوح عبد الحليم مدير ادارة الرعاية الأولية ومديري الإدارات الفنية بالمديرية التعاقدات مع الأطباء في سن المعاش بجميع التخصصات وذلك طبقا للائحة المالية وذلك لسد العجز من الأطباء في المستشفيات وتم التأكيد على الالتزام بالبصمة في الحضور والانصراف علي أساس مواعيد العمل الرسمية و التزام المديرين بتوزيع الأعمال على الأطباء لتحسين اداء العمل و عقد اجتماع شهري في كل مستشفى لمتابعة سير العمل و تم التأكيد على ضرورة عرض بيانات الأجهزة الطبية من المتبرعين علي وزارة الصحة قبل تشغيلها وضرورة تكثيف المرور على الوحدات الصحيةوالمستشفيات العامة والمركزية والنوعية و تم عرض اخر نتائج وصلت اليها مديرية الصحة لمبادرة السمعيات ودعم صحة المرأة .
واكدت الدكتورة رشا خضر علي ضرورة وجود نائب اداري لمدير المستشفى ومناقشة مواقف المستشفيات من التعاقدات للاجهزة الحيوية و المصاعد الكهربائية وأجهزة التنفس الصناعي والكلي والحضانات وعمل حصر للاجهزة المعطلة وإرسال بياناتها للمديرية لإتخاذ اللازم واوضحت أنه سيتم تقييم متطلبات كل مستشفى من أجهزة السلامة والصحة المهنية ومخاطبة وزارة المالية.
وأشار الدكتور عبد الباري الي ضرورة ارسال مديري المستشفيات بيان بإحتياجات المستشفيات من الأطباء المنتدبين ويتم التواصل مع المديرية وتحديد الاعداد المطلوبة بجميع التخصصات الطبية التي بها عجز.
و أكد الدكتور أسامة علي ضرورة تعليق البوسترات الخاصة بالتعدي على المستشفيات في مكان واضح و التأكيد على تفاعل مديري المستشفيات بسرعة ارسال البيانات المطلوبة لكل مستشفى للمديرية.
وأفاد ا. صبري بأنه تم التعاقد على البرنامج الجديد الخاص بميكنة البيانات والربط بين المديرية وجميع الإدارات الطبية والعمل علي التسجيل المميكن لبيانات جميع العاملين بالقطاع الصحي مما يساعد في سرعة الحصول على أي بيانات للموظفين في وقت قصير وبدقة عالية من أجل تطوير المنظومة الصحية بمحافظة المنوفية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.