الفن والثقافة

فنون الجنوب تتألق في جاليري ” لمسات ” بقصر النيل

اعلان

 

كتب:محمدالشريف الهنداوي

تنوعت طرق وأساليب التعبير في معرض الفن التشكيلي المقام بجاليري “لمسات”بقصر النيل تحت عنوان “فنون الجنوب” ،والذي تفضلت بافتتاح فعالياته ألإعلامية الجميلة “ياسمين الخطيب” في تمام السابعة من مساء الثلاثاء الموافق السابع من يناير 2020. وصرح القائمون على المعرض أن الفعاليات مستمرة حتى الحادي عشر من نفس الشهر.

وقد حضر المعرض كضيوف شرف السادة المتألقون دومآ وهم : الفنان التشكيلي د/سمير عبد الفضيل،الأستاذ د/محمد احمد الغرباوي،الفنان التشكيلي د/أحمد عبدالفتاح،وقد أشادوا جميعهم بالمعرض،والمجموعة الكبيرة من اللوحات المتنوعة والمتميزة والتنظيم.

خلال اللقاء مع المبدعة هبه الشريف أمام لوحتها ومع جائزتها

 

ابداعات متنوعة

وللتعرف أكثر على المعرض واللوحات عن قرب كان لابد من عمل لقاءات مع بعض المشاركات في المعرض ،حدثتنا الفنانه التشكيلية المبدعه والمتألقة دومآ “هبه الشريف” والتي صرحت بأنها تشارك بلوحة في هذا المعرض ،وأنها سعيدة جدآ لتواجدها هنا،كما لم تخفي سعادتها بالتكريم وحصد جائزة ومركز متقدم وهو المركز الرابع ،رغم عدم إبراز طاقتها وموهبتها الكاملة كما عهدناها دائمآ،نظرآ لانشغالها.

وأوضحت الشريف أن فنون الجنوب ولوحاته تصور ألوانآ من صنوف الحياه هناك بإبداعات متنوعه في الأفكار والألوان وتدرجها برؤى واقعيه أحيانآ وتجريديه أحيانآ أخرى،وكلها تنهل من الموروث الثقافي والبيئي في الجنوب،وقدمت الشكر للقائمين على المعرض وأشادت به.

 

تعابير رائعة

الفنانه التشكيلية شهيرة سري مع لوحتها

وأجرينا لقاءا أخر مع الفنانه التشكيلية “شهيره سري” العائدة مؤخرآ من الإمارات لأرض الوطن الغالي ،والتي حرصت على إبداء رأيها وسعادتها البالغة بالتواجد هنا والعودة أخيرآ،ومشاركتها بعمل فني”لوحة رائعه من قلب الطبيعة”في الجنوب في هذا المعرض فور عودتها نظرآ لعشقها للفن التشكيلي.

كما صرحت أن اللوحات تقدم تعابير رائعه ومختلفه تنقلك بخيالك إلي الجنوب بمجرد الغوص في تفاصيلها دون أن تتحرك،وتحدثت أيضآ عن مدى جمال الألوان وتدرجها ،عليك فقط أن تتواجد مع اللوحات لتشعر بالدفئ ،وترى بعضآ من “فنون الجنوب”.

اما المشاركون  في المعرض فنخبة متميزة من الفنانين وهم  :

هبه الشريف،شهيرة سري،إسراء محمد،إسراء الموافي،بسمة البحراوي،روان أسامه،روان حسين،روضه يحي،ريم أبو بكر،ريم خالد،ريهام ابراهيم،ريهام حازم،سارة محمود،سلمى جلال الدين،سها مدحت،شهيرة شاهين،صفاء صلاح،علياء نصار،ماجدة الشرقاوي،مريم احمد،منة الشربيني،هبة يحي،رنا ربيع،ريم أحمد محمد،إبتهال إيهاب،أدهم تامر،إبراهيم طاهر،عبدالفتاح المتبولي،محمد علي(تونس)،محمود عفيفي،عمرو حسني.

 

 

الوسوم
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق