احدث الاخبار

حمدوك يطمئن السودانيين ويعترف بوجود تمرد محدود

 

كتب / المحرر السياسي

نشر رئيس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك، تغريدة عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر قال فيها: “نطمئن مواطنينا ان الأحداث التي وقعت اليوم الثلاثاء 14 يناير 2020 تحت السيطرة وهي لن توقف مسيرتنا ولن تتسبب في التراجع عن أهداف الثورة.

وبحسب سي ان ان ، أضاف حمدوك في التغريدة نفسها قائلا: “الموقف الراهن يثبت الحاجة لتأكيد الشراكة الحالية والدفع بها للأمام لتحقيق الأهداف العليا. نجدد ثقتنا في القوات المسلحة والنظامية وقدرتها على السيطرة على الموقف”، على حد تعبيره.

وكانت قد أظهرت لقطات مصورة من السودان توترات ناجمة عن إطلاق نار في عدة مناطق من العاصمة السودانية، الخرطوم.

وكان وزير الإعلام السوداني فيصل محمد صالح،قد أعلن أن قوات هيئة العمليات التابعة لجهاز المخابرات العامة نفذت تمردا مسلحا بعد قرار بتسريحها.

وبحسب شبكة سي ان ان ، وتلا صالح بيان مجلس الوزراء السوداني بشأن الأحداث الأخيرة، قال فيه إن بعض الوحدات التابعة لقوات هيئة العمليات نفذت تمردا مسلحا نصبت خلاله المتاريس في بعض الطرقات وأطلقت الرصاص في الهواء.

وأشار وزير الإعلام السوداني إلى أن هذا التمرد جاء نتيجة رفض هذه الوحدات التعويض المالي الذي خصص لها بعد قرار من المخابرات العامة بتسريحها، معتبرة المقابل المادي أقل مما تستحقه.

وقال صالح إن الأحداث وقعت في حي الكافوري ومنطقة سوبا ومقر هيئة العمليات شرقي مطار الخرطوم الدولي، لافتا إلى أن القوات المسلحة تعاملت معها بالاسلوب ا لمناسب .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.