احدث الاخبار

قرار من الصحة الماليزية.

كتبت. ا. د/نادية حجازي نعمان

أصدرت وزارة الصحة الماليزية على لسان وزيرها داتو “ذو الكفل أحمد” آخر المعلومات المتعلقة بفيروس كورونا في ماليزيا، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقده الوزير في مطار كوالالمبور الدولي..

وقال وزير الصحة إن ماليزيا لم تستقبل أي زائر من مدينة ووهان منذ تاريخ الخميس 23 يناير، وهو نفس التاريخ الذي أعلنت فيه الصين تطبيق العزل التام للمدينة جراء انتشار الفيروس..

وأكد أن عدد الحالات التي تم التأكد من إصابتها بالفيروس في ماليزيا لا زالت 4 حالات فقط، وجميعهم مواطنون صينيون من ووهان..

فيما لا زالت 5 حالات أخرى تنتظر وصول النتائج المخبرية بعد خضوعهم للفحوصات الطبية اللازمة ووضعهم تحت الحجر الصحي، وجميعهم مواطنون صينيون، بينهم حالتان في كوالالمبور، وحالتان في لانكاوي، وحالة واحدة في سرواك..

وبلغ مجمل عدد الحالات التي اشتبه بإصابتها بالفيروس 38 حالة، تم تأكيد سلامة 32 حالة منها، فيما تنتظر حالات تحت الحجر الصحي ريثما يتم إصدار النتائج المخبرية، وتضم بينها زوجة وحفيد مواطن صيني موضوع تحت الحجر الصحي في سنغافورة بعد ثبوت إصابته بالفيروس، فيما دخلت زوجته وحفيده ماليزيا عبر جوهور..

حتى تمام الساعة 3 صباحاً من يوم 26 يناير تم فحص أكثر 164,692 زائراً دخلوا ماليزيا عبر مختلف النقاط الحدودية، وتم إرسال 9 منهم للمراجعة الطبية لكن لم تظهر أي حالة أعراضاً تدعو للاشتباه بالفيروس..

وقال الوزير إنه تم إضافة 12 جهاز للصور الحرارية في مختلف المطارات والمداخل البرية، بالإضافة إلى 54 موجودة بالفعل منها 33 في شبه الجزيرة الماليزية، و21 في ولايات شرق ماليزيا صباح وسرواك.

الثلاثاء 28 /يناير /2020

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.