احدث الاخبار

جيش الإحتلال يعترف باختراق حماس لهواتف جنود اسرائيليين

اعلان

 

اعترف جيش الاحتلال الإعترسرائيلي اليوم الأحد 16 فبراير 2020  إنه إحبط محاولة لحركة حماس لاختراق هواتف الجنود المحمولة، عبر محاولة التعرف عليهم بعد التنكر في هيئة شابة جذابة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وإرسال طلبات صداقة لهم ثم إقناعهم بتحميل برامج خبيثة.

وبحسب تقرير لفصائية سكاي نيوز ، قال الناطق باسم الجيش جوناثان كونريكوس للصحفيين، إن هواتف العشرات من الجنود أصيبت في الأشهر الأخيرة، بالرغم من أن الجيش الإسرائيلي كشف الحيلة مبكرا، بحسب قوله، وحال دون وصول أسرار كبرى لحركة حماس.

وأوضح كونريكوس أن هذه هي المحاولة الثالثة من قبل حماس لاستهداف الجنود من خلال حسابات وهمية على وسائل التواصل الاجتماعي، كانت أحدثها في يوليو 2018.

لكنه قال إن هذه المحاولة الأخيرة كانت الأكثر تعقيدا ودقة. مشيرا إلى أن حماس استخدمت عددا من المنصات الاجتماعية، منها واتس آب وفيسبوك وإنستغرام وتلغرام، للاتصال بالجنود غير المتشككين.

وتمكن مجموعة القراصنة التابعين لحماس من إقامة علاقات صداقة مع الجنود عبر مواقع التوصل الاجتماعي، وأرسلت لهم صورا ورسائل نصية وصوتية، بعد أن تجتذبهم بصور سيدات صغيرات السن. وقال: “نرى أن مستوى الهندسة الاجتماعية أعلى بكثير وأكثر تطورا وتعقيدا مقارنة بالمحاولات السابقة التي قامت بها حماس.. نحن نرى بالطبع أنهم يتعلمون، ويرفعون من مستوى مهارتهم”.

 

الوسوم
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق