احدث الاخبار

الحكومة تنفي رفض مشروعات الاستثمار في “تحويل المخلفات إلى طاقة”

قبول أوراق المستثمرين أوائل مارس المقبل

اعلان

نفى بيان صادر عن المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء، صحة الاخبار التي تداولتها المواقع الالكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي عن رفض الحكومة المشروعات المقترحة للاستثمار في مجال تحويل المخلفات لطاقة.

وقال المركز في بيانه إنه تواصل مع وزارة البيئة التي نفت تلك المعلومات مؤكدة أنه لا صحة لتعطيل أي مشروعات استثمارية مقترحة لتحويل المخلفات لطاقة.

وأشار البيان إلى أن الوزارة تعمل على حصر ودراسة الفرص الاستثمارية المتاحة والمعروضة في هذا المجال،حيث يتم فحص كافة المشروعات المقدمة من المستثمرين من حيث التقنيات اوحجم ونوع المخلفات المطلوبة بالتسيق مع كافة الجهات المعنية.

وذكر البيان عن وزارة البيئة أن الاستثمار في منظومة المخلفات تطلب وجود تعريفة لسعر الطاقة المولدة من المخلفات وهو ما صدر به قرار من مجلس الوزراء في ديسمبر 2019، وتم تقدير التعريفة بنحو 140 قرشا للكيلووات بما يضمن الشفافية والتنافسية بين المستثمرين.

وأكد البيان على أن لجنة تم تشكيلها برئاسة وزارة البيئة ضمت كافة الوزارات لدراسة المشروعات المقدمة من المستثمرين والتي كان سيكون متضمنة جزء متكامل عن التقنية المستخدمة من جامب المستثمر، إلى جانب دراسة اقتصادية لكل  نموذج وسيتم مراجعتها من قبل اللجنة.

مشيرا إلى أنه سيتم المقارنة بين العروض الفنية والمالية للمستثمرين، حيث من المقرر الإعلان عن التقدم بأوراق المستثمرين أوائل شهر مارس المقبل من خلال وزارة البيئة.

الوسوم
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق