احدث الاخبار

بالصور..السعودية تستقبل حاخاما اسرائيليا لأول مرة في تاريخها

واسرائيل تغرد بالزيارة عبر تويتر

اعلان

غرد حساب اسرائيل بالعربية الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، محتفيا بأول زيارة لحاخام يهودي اسرائيلي للمملكة العربية السعودية ولقائه بالملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ضمن وفد متعدد الاديان.

وذكر الحساب أنه في نطاق المساعي الحميدة لبناء جسور التسامح بين مختلف الأديان، استقبل الملك سلمان ملك السعودية لأول مرة وفدا متعدد الأديان في قصره اليوم بضمنه الحاخام اليهودي “دافيد روزين”.

يشار إلى أن ديفيد روزين أو “دافيد روزين” كما ذكره الحساب الاسرائيلي، حاخام اسرائيلي من أصول بريطانية ولد عام 1951م، ويستقر أخر ٣٠ سنة من عمره بالقدس ويشغل مستشار شئون الأديان لكبير حاخامات إسرائيل وفي لجنة العلاقات بين الأديان. وكان يشغل منصب الحاخام الأكبر لأيرلندا خلال الفترة من (1979-1985)، ومنصب رئيس اللجنة اليهودية الأمريكية لإدارة شؤون الأديان ومعهد روبرت وهارييت هايلبرون للتفاهم بين الأديان.

من الجديد بالذكر أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد ذكر في تصريحات يوم الخميس لقناة هلا الإسرائيلية الناطقة بالعربية والموجهة لعرب 48، أن مواطني دولته “يحلقون اليوم فوق السعودية”، مشيرا إلى انه من المتوقع أن يكون هناك تطور كبير في الأوضاع متوقعا أن تصل إلى مرحلة تشغيل رحلات جوية مباشرة من اسرائيل إلى السعودية.

وذكر نتنياهو أيضا أن مواطني اسرائيل معفيون من الحصول على فيزا لزيارة مكة حسب تعليمات وزير الداخلية، مؤكدا أن الوضع سيصل سريعا إلى وضع يسمح للإسرائيليين بالسفر مباشرة إلى السعودية من أجل الحج”.

الصورة كما نشرها الحساب الرسمي

وذكر تقرير نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس” أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز رحب بأعضاء مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمي لحوار الأديان، الذي يعقد اجتماعه الأول في الرياض، مؤكدا على أهمية المركز ودوره في ترسيخ مبادئ الحوار والتعايش بين أتباع الأديان والثقافات، وتعزيز قيم الوسطية والاعتدال والتسامح ومكافحة كل أشكال التطرف.

الحاخام ديفيد روزين (الثاني من اليسار) ضمن الوفد الزائر للسعودية

 

 

اعلان

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق