البحث العلمى

رحم الله ا.د. عبد الشكور سرحان ..قام بالتدريس لثلاثة رؤساء لجامعة المنوفية

كتبت /إيمان البلطي

رحل عن عالمنا الاستاذ دكتور عبد الشكور مساعد سرحان يوم الخميس الموافق 6 فبراير 2020 فى مسقط رأسة بمدينة قنا بعد مسيرة عطاء ثرية ،فقد كان لم يبخل بعلمه على أحد قط بل كان ملاذا لكل من لجأ لطلب العلم او أى شى أخر وكان يحنو على الكبير قبل الصغير كان طيب المعشر وحسن الخلق والعلم الغزير

ولد أ.د /عبد الشكورمساعد سرحان عام 1929 فى مدينة قنا بجنوب جمهورية مصرالعربية وأتم دراسته الإبتدائية والثانوية بقنا ثم انتقل إلى القاهرة لاستكمال دراسته الجامعية بكلية العلوم جامعة عين شمس 1955 ثم استكمل بعثته لدراسة الماجستير فى نظرية الاحتمالات والدكتوراة تخصص البرمجة الرياضية عام 1966 ثم عاد للعمل مرة آخرى كمدرس للرياضيات البحتة بكلية الهندسة والتكنولوجيا بحلوان ثم انتقل بعد ذلك إلى جامعة المنوفيةليبدأ مسيرة العطاء بكلية الهندسة ومنها إلى كلية التربية والعلوم عام 1986 بشبين الكوم ومن خاللهما أسس قسم الرياضيات.

حصل على درجة أستاذ عام 1982 ثم عضوا باللجنة العلمية الدائمة للرياضيات الهندسية و تم اختياره بعد ذلك عضوا فعالا باللجنة العلمية الدائمة للرياضيات للأساتذة و الأساتذة المساعدين على مستوى الجامعات المصرية لمدة 15عاما. أشرف على عدد كبير من طلاب الماجستير و الدكتوراة فى كلية الهندسة وكلية العلوم بجامعة المنوفية وغيرها من الجامعات المصرية منهم أساتذة عاملون و متفرغون .

قام بالتدريس لثلاثة رؤساء لجامعة المنوفية وعمداء ببعض الكليات بالجامعة أثناء مرحلة البكالوريوس . أسهم فى العديد من المؤلفات المحلية والدولية في مجالات ذات معامل تأثير عالمية وعمل محكما للعديد من المجالات الدولية وخاصة مجلةAmerican Mathematical Society

.وقد نعت الفقيد الراحل ا.د. عبد الشكور  كلية علوم برئاسة الدكتور عادل نصار عميد الكلية والدكتور محمد عبد اللطيف رئيس قسم الرياضيات الأسبق والدكتور محمد أبو شادى رئيس قسم الرياضيات وجميع الأساتذة والأستاذة المساعدين والمدرسين والمدرسين المساعدين والمعيدين بالقسم.

هندسة شبين الكوم
كلية علوم المنوفية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.