احدث الاخبار

محافظ المنوفية يمنع تداول حبوب الغلة نهائيا

اعلان

كتبت إيمان البلطى

أصدر اللواء إبراهيم أبوليمون محافظ المنوفية اليوم الاربعاء ٢٦ فبراير 2020 قرار بمنع ومصادرة حبوب تبخير القمح والمبيدات المنتجة لغاز الفوسفين ومنع استخدام المركب في المنازل منعًا باتًا وإعدام كل الأقراص الموجودة في السوق المحلي .
والتأكيد على منع تداول أقراص فوسفيد الألومنيوم “حبوب الغلة” للفلاحين وحظر بيعها في الأسواق ونشر التوعية لدى القائمين بالعمل بالحقل الزراعى والمبيدات وفئات المجتمع المختلفة لما لها من تأثير مُميت .

صُنعت حبوب حفظ الغلة بالأساس كمُبيد لتسوس الغِلال (لمنع هذا التسوس و القضاء عليه نهائيًا) و لكن بدلًا من قتل حشرة تستخدم لقتل روحٍ بشرية (و خصوصًا في القرى حيث تُستخدم بكثافة لحفظ الغلة) .

تنوعت الأسماء التجارية حبوب حفظ الغلة و لكن اشتركت جميعُها فى تركيبها الكيميائي و هو فوسفيد الألومنيوم (الجرعة الكافية منه لقتل إنسانٍ ضئيلة جدًا حيث تتراوح ما بين 0.15 – 0.5 جرام).

يكمُن خطر حبوب الغلة في تحرير غاز الفوسفين (من أكثر الغازات سُمية على الإطلاق) فبعد تحلُل المركب إما بالماء أو بحمض الهيدروكلوريك (حامض المعدة) ينطلق غاز الفوسفين في الجسم قاتلًا الخلايا عن طريق قطع الأكسجين عنها تمامًا.

الوسوم
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق