تقارير وتحقيقات

محافظ الدقهلية يترأس غرفة العمليات لمواجهة الطقس السيئ

 

كتب | ياسر الخياط

تابع اليوم الخميس ١٢ /مارس /٢٠٢٠ الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية أعمال كسح وشفط مياة الأمطار والتعامل الفورى لرؤساء المراكز والمدن والأحياء مع موجة الطقس السيئ والتقلبات الجوية والتواجد الميدانى لأعضاء الجهاز التنفيذى لمتابعة الأوضاع أولآ بأول من خلال غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة .

ووجه مختار لرؤساء الوحدات المحلية وكافة القطاعات بضرورة التعامل الفورى مع موجة الطقس السيئ ورفع درجة الطوارئ وشفط تجمعات الامطار بكافة نواحى المحافظة والتواجد الميدانى بالشارع للتعامل مع أى ظروف طارئة، وأكد أن كافة أجهزة المحافظة بدأت أولآ بأول فى التعامل الفورى مع تجمعات الأمطار بإستخدام كافة المعدات اللازمة لشفط تجمعات المياة.

وأشار محافظ الدقهلية بأنه تم الدفع بسيارات كسح إضافية لسرعة شفط تجمعات المياة من الطرق والشوارع أولآ بأول لتيسير حركة السيارات والمواطنين وعدم وجود تكدس واختناقات للسيارات.

كما وجه المحافظ رؤساء المدن والأحياء بالتأكد من سلامة كافة أعمدة الإنارة والكهرباء بالمحافظة، وإزالة الوصلات العشوائية لمنع أى مشكلات تؤدى لحوادث الصعق الكهربائى ، حرصاً على حياة المواطنين وأرواحهم.

وأكد محافظ الدقهلية على ضرورة التنسيق الكامل بين غرف العمليات فى كل مركز ومدينة والوحدات القروية، مع كافة الجهات المعنية ومع غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة، والتواجد المستمر لكل القيادات والإدارات الميدانية فى الشارع.

وكان محافظ الدقهلية قد أصدر توجيهاته برفع درجة الأستعداد القصوى لمواجهة موجة الطقس السيئ والتعامل الفورى معها وإصلاح أية أعطال أو أعمدة إنارة على الفور وتلبية مطالب المواطنين والاستجابة الفورية لشكواهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.