المجتمع

الجامعة العربية المفتوحة بمصر تبث محاضراتها إلكترونياً وسط تفاعل كبير من الطلاب

كتبت / شيماء عطا

 

أكد أ.د عبد الحي عبيد مدير الجامعة العربية المفتوحة بمصر أن الجامعة بدأت في تطبيق نظام إلكتروني لبث المحاضرات للطلاب في مواعيدها الأساسية بشكل منتظم ، وفقا للجدول الدراسي المعلن منذ بداية الفصل الدراسي الثاني ، وذلك في ضوء توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي بتعطيل الدراسة في المدارس والجامعات كإجراء احترازي لمواجهة فيروس كورونا المستجد حفاظا على سلامة الطلاب .

وأضاف أن جميع الأساتذة يبثون محاضراتهم من خلال أحد البرامج الإلكترونية التي وفرتها الجامعة من خلال القاعات التي يقومون بتدريسها بالصوت والصورة ، ويتم ذلك عبر نحو 40 قاعة محاضرات .

وأشار إلى أن اللافت في الأمر هو حالة التفاعل الكبير من جانب الطلاب وحرصهم على الاشتراك في المحاضرات من منازلهم أو أماكن تواجدهم المختلفة ، وحرصهم على المشاركة بفاعلية وتوجيه أسئلة واستفسارات لأعضاء هيئة التدريس ، ما يؤكد تقديرهم للخطوة التي اتخذتها الجامعة .

وأضاف أن هذه الخطوة التي اتخذتها الجامعة تأتي من منطلق حرصها على مصلحة طلابها من ناحية وأنها لا تدخر جهدا في سبيل تحقيق ذلك ، ومن ناحية أخرى تقديرا للظروف التي تمر بها مصر بل ودول العالم أجمع مع تفشي هذا الفيروس بشكل غير مسبوق .

وأعلن رئيس الجامعة العربية المفتوحة بمصر أن الجامعة مستعدة لتقديم تجربتها وخبرتها في مجال البث الإلكتروني المباشر للمحاضرات بالصوت والصورة لكافة المؤسسات التعليمية التي ترغب في ذلك ، مؤكدا أن الظرف الراهن يتطلب تكاتفا من جانب الجميع حتى تعبر مصر هذه الأزمة وهي أقوى وأفضل كما تجاوزت وعبرت سابقتها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.