احدث الاخبار

حملات موسعة على الصيدليات لضبط السوق ومنع الإحتكار بالدقهلة

 

كتب | ياسر الخياط

فى إطار توجيهات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بضبط سوق الدواء ومنع أحتكار الأدوات والمستلزمات الطبية واستغلال حاجة المواطن المصرى فى ظل الظروف الراهنة التى تمر بها البلاد فى مواجهة فيروس كورونا ،كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الخميس ١٩/مارس /٢٠٢٠ منال الغندور السكرتير العام المساعد للمحافظة بش حملة موسعة على الصيدليات بمدينة المنصورة و دكرنس بمشاركة التفتيش الصيدلى بمديرية الصحة بالدقهلية بقيادة الدكتور محمد أمين والرقابة التجارية بمديرية التموين وإدارة مباحث التموين .

وأسفرت الحملة عن تحرير ٧ محاضر للبيع بأزيد من الأسعار المقررة والأمتناع عن البيع . ففى مدينة المنصورة تم المرور على ٩ صيدليات وأسفر عن تحرير ٤ محاضر للبيع بأزيد من الأسعار المقررة والأمتناع عن البيع وضبط ٩٠٥ كمامة و ١٠٠٠ لتر كحول اثيلى مجهول المصدر وضبط أصناف عينات أدوية مجانية ممنوع تواجدها فى الصيدليات. وفى مركز ومدينة دكرنس تم المرور على ٦ صيدليات وأسفر عن تحرير ٣ محاضر لعدم تواجد المدير المسئول والبيع بأزيد من الأسعار المقررة.

وأكد محافظ الدقهلية على أن هذه الحملات مستمرة يومياً على جميع الصيدليات لضبط أسعار الدواء ومنع أحتكار الأدوات والمستلزمات الطبية واستغلال حاجة المواطنين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية الصارمة والمشددة تجاه المخالفين والمحتكرين بالإضافة إلى المرور على كافة الأسواق والمحلات التجارية التجارية لتوفير وضبط اسعار السلع الغذائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.