احدث الاخبار

مشهد حزين ..الجيش الايطالي ينقل ضحايا كورونا للمحرقة

كتب/ الدكتور محمد النجار

في موكب مهيب تتحرك شاحنات الجيش الايطالي في شوارع مدينة Bergamo التي تقع في مقاطعة “لومبارديا” بشمال ايطاليا نكانت الشاحنات تحمل ((60)) جثة وتتحرك ببطئ في موكب جنائزي بالجثث في طريقها الى المحرقة لإحراق تلك الجثث .

قمدينة Bergamo تشهد اكبر مأساة  بعدد موتى فيروس كورونا الجديد. انه اليوم الحزين الذي بلغ فيه  عدد  موتى كورونا  اكثر من ((3000)) ايطالي.

وعندما منعتهم السلطات الايطالية من المشاركة في مراسم الجنائز خشية انتقال الفيروس لهم ، لم يستطع عائلات الضحايا الانتقال الى المكان الذي سيتم فيه حرق الجثث  ، ولم يتمكن اهالي الضحايا  سوى من الوقوف في شرفاتهم ونوافذهم  يلقون النظرة الاخيرة على جثث ذويهم  اثناء نقلهم ليلا في تلك الشاحنات .

انه الموكب الجنائزي الصامت الذي لم يحضره أهالي الموتى ، ولم يحضروا دفن موتاهم ، ولم يحدث ذلك حتى في الحرب العالمية الثانية التي كان الاهالي يشيعون قتلاهم ، ويحضرون  ، ولم يكن يتم حرق جثمان احد  إلا إذا كانت وصيته الشخصية بالإحراق.

و لن يتبق لهؤلاء الأهالي من ذويهم الذين افترسهم فيروس كورونا المشئوم سوى حفنة من رماد كل متوف بعد عمليات الاحراق ، سيتم تسليمها لهم .

نسأل الله السلامة للبشرية التي لم يتحرك لها ضمير ووقفت متفرجة على قتل السوريين بالالاف تحت القنابل المحرقة والبراميل المتفجرة في شوارع سوريا ، ويموتون غرقى في البحار .. فهل تستفيق البشرية لنصرة المظلوم قبل أن يأتي طوفان أخطر من كورونا ؟؟

الخميس 19-03-2020م الموافق 24رجب1441هـ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.