تقارير وتحقيقات

مواعيد تشغيل مترو الأنفاق والسكة الحديد أثناء فترة حظر التجوال

اعلان

كتبت / عزه السيد

أعلنت الهيئة العامة لسكة الحديد عن التعديلات التى تم إدخالها على جداول التشغيل لتطبيق قرار حظر التجوال على خطوط السكة الحديد كافة على مستوى الجمهورية مع إلغاء تشغيل أكثر من 50% من رحلات القطارات لتعارضها مع القرار، وذلك ابتداءً من اليوم الأربعاء 25 مارس 2020 ، مع أول أيام تطبيق الحظر.

شملت الجداول الجديدة لتشغيل القطارات لهيئة السكة الحديد قيام آخر قطار على خط القاهرة – الإسكندرية والعكس الساعة الرابعة عصرًا، على أن يصل الإسكندرية أو القاهرة بالنسبة للقادم من الإسكندرية قبل 7مساءً.

قررت هيئة السكة الحديد قيام آخر قطار من القاهرة إلى الصعيد الساعة الواحدة ظهرًا، بحيث يكون آخر رحلة تقوم من القاهرة نهايتها أسيوط، بحيث لا تتحرك أى قطارات على خطوط السكة الحديد فى فترة حظر التجوال.

بينما أكدت الهيئة العامة لمترو الأنفاق أن حركة القطارات على الخطوط الثلاثة منتظمة حاليًا، ويستمر تشغيلها حتى الساعة السادسة مساءً، لتبدأ مواعيد العمل الرسمية من اليوم في السادسة صباحًا حتى السادسة مساءً طبقًا لقرار حظر التجوال وتنفيذاً لقرار مجلس الوزراء.

وأكدت هيئة النقل العام إلتزامها بطبيق قرار حظر التجوال للوقاية من فيروس كورونا، حيث من المقرر أن يبدأ العمل بجميع خطوط الهيئة من الـ6.30 صباحًا، لأن السائقين والعمال يستغرقون حوالي نصف ساعة للوصول إلى جراجات الهيئة، وكذلك المحصلين والعمال، على أن ينتهي في الـ6 مساءً طوال أيام الحظر، أي قبل موعد تطبيق قرار الحظر بساعة ليتمكن السائق والمحصل من العودة إلى منازلهم قبل موعد تطبيق قرار الحظر.

كان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، أعلن فى مؤتمر صحفى، أمس الثلاثاء، أنه بدايةً من صباح اليوم الأربعاء يتم تطبيق حظر حركة المواطنين على الطرق العامة كافة من 7 مساءً وحتى 6 صباحًا، وذلك فى ظل الإجراءات الشاملة التى تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا.

أكد رئيس الوزراء أنه سيتم تطبيق العقوبات بقانون الطوارئ لكل من يخالف تعليمات حظر حركة المواطنين وأن العقوبات تبدأ من الغرامة من 4 آلاف جنيه وتصل للحبس.

وقال مدبولى فى مؤتمر صحفى، إن عدم التزام المواطنين أدى لارتفاع نسب الإصابة بالفيروس، مؤكدًا أن هناك قرارات أكثر شدة سيتم اتخاذها إذا تدهور الأمر.

الوسوم
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق