الفن والثقافة

فنانة كويتية شهيرة تثير جدلا وغضبا بمطالبتها بطرد الوافدين

الكويت / وضوح

أثارت الفنانة الكويتية حياة الفهد جدلا واسعا على وسائل التواصل الإجتماعي بعد دعوتها لترحيل الوافدين والمصابين بفيروس كورونا من غير الكويتين إلى بلادههم. الامر الذي اثار غضب الوافدين .

وبحسب سي ان ان ، أجرت حياة الفهد مداخلة هاتفية مع برنامج “أزمة وتعدي” المُذاع عبر فضائية “ATV” الكويتية، قالت فيها بلهجة غاضبة: “احنا ملينا خلاص، وما عندنا مستشفيات، وعلى شنو ديارهم ما تبيهم واحنا نبتلش فيهم.. إحنا وصلنا لمرحلة إننا ملينا خلاص، اطلعهم واقطهم برا والله، واقطهم بالبر.. أكلوا الخير ولعبوا واستأنسوا بس يروحون (يخرجون)”.

، ومضت الفنانة الكويتية قائلة: “الديرة (البلاد) خربانة من تجار الإقامات، كل الملفات اللي بالشؤون لازم توقف ويجب تسفير العمالة السائبة إلى دولهم، فالكويت لا يتتحمل هذا العدد، ملينا منهم يأكلون “.

في حين دعت الفهد إلى منح الجنسية الكويتية إلى البدون، مُعتبرة أنهم يستحقونها لكونهم “يبون الكويت ويحبونها”، وكانوا في الصفوف الأولى للحرب، حسب قولها.

تأتي تصريحات الفهد، التي تحظى بجماهيرية كبيرة في منطقة الخليج،  تزامنا مع تصاعد الانتقادات ضد العاملين العرب في الكويت.

ورصدت (وضوح) ردود فعل عدد من العاملين العرب المقيمين في الكويت الذين أصبهم الغضب واجمعوا انهم يقومون بأعمال حيوية تساهم في تنمية الاقتصاد الكويتي ، واكدوا ان الأجور التي يتحصلون عليها اقل بكثير من الجهود التي يبذلونها ، اضافة أنهم يقومون ببعض الأعمال التي لا يرغب الكويتيين القيام بها .

وطالب الوافدون العرب بالكويت حياة الفهد وغيرها بالتراجع عن الدعوات العنصرية ، مؤكدين حبهم لدولة الكويت وقيادتها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.