احدث الاخبار

مطران الكنيسة الأسقفية يترأس احتفال عيد القيامة منفردا

المتحدث بإسم كنائس مصر :صلوا من منازلكم 

كتب عمرو عزوز و محمود حسن

دعا الأب رفيق جريش المتحدث باسم كنائس مصر المواطنين المسيحيين  للصلاة من منازلهم ومشاهدة قداس عيد القيامة المجيد علي الهواء

وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج (كل يوم )للاعلامي خالد أبو بكر على شاشة قناة  on ضرورة الالتزام بالتعليمات الاحتياطات الواجبة والتى تتبعها الدوله حفاظا على صحة المواطنين من خطر فيروس كورونا.

وأكد الأب رفيق جريش ان الحياة لابد وأن تعود من جديد فلا داعي للخوف و القلق.

وقد ترأس المطران منير حنا مطران الكنيسة الأسقفية في مصر احتفالات عيد القيامة المجيد منفردًا، حيث جرى بث الصلوات (أون لاين) عبر صفحة الكنيسة على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) حتى يتمكن أبناء الكنيسة من متابعة الصلوات، في ظل منع إقامة الاحتفالات والصلوات للوقاية من فيروس كورونا لمستجد.

وقال المطران منير حنا – في كلمته خلال احتفالية محدودة بعيد القيامة أقيمت بدون حضور شعبي.. نحتفل بعيد القيامة المجيد نتذكر أن القيامة هى انتصار على الموت وهي رجاء نحيا به متطلعين إلى ملكوت السموات، فقيامة المسيح بدلت حزن ويأس التلاميذ وقت الصلب إلى فرح وأمل..

وأضاف أن الرجاء الذى لنا فى قيامة المسيح هو الذى نحتاجه فى الوقت الذي يعاني منه العالم من الوباء الجامح الذى أصاب أكثر من مليون شخص حول العالم وأودى بحياة الآلاف، وبهذا الرجاء نحتاج أن نتوسل إلى الله القدير أن يتدخل ويوقف هذا الوباء)

وتابع:  (علينا أن ندرك أن هذا الوباء الذى يضرب العالم الآن ليس له الكلمة الأخيرة، كما أن الموت لم يكن له الكلمة الأخيرة بل القيامة… إنه وقت لكى نفحص أنفسنا وندرك ضرورة التوبة والرجوع الى الله ليساعدنا أن نقوم فوق الخطية والكراهية والطمع والحقد ويخلصنا من خطايانا، أنه وقت لنعيد ترتيب أولوياتنا فى الحياة بعد أن أدركنا إن حياة الإنسان ما هى إلا بخار يظهر قليلا ثم يضمحل)

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.