الفن والثقافة

وفاء عامر تتألق فى  مسلسل “حق عرب” وتفتخر بالعمل مع رياض والعوضى  

كتب – محمد الهادي 

على مدار مشوارها الفنى المفعم بالادوار المتميزه قدمت الفنانه المتألقه والمبدعه وفاء عامر على  اعمال درامية كثيره وكبيره  ونجحت فيها بشكل اعجب كل المشاهدين من العالم العربي .

وحصلت على الكثير من  الجوائز فى معظم هذه الأدوار وكان  أبرزها  جائزة مسلسل بنات موسي وإن كبر ابنك والطوفان ولحم غزال وجبل الحلال وابن الحلال والملك فاروق وكاريوكا على سبيل الحصر وليس العدد .

واري أن الفنانه وفاء عامر تميل إلى الاعمال الدراميه المركبه فهى تستطيع أن تقدم أدوارها فى الشخصيات بتميز وابداع .

واري كذلك دورها المتميز   بمسلسل “حق عرب” أنها شخصية مركبة واكدت الفنانة وفاء عامر على ذلك واكدت انها دائما تسعى لمذاكرة الشخصية جيدًا حتى تصل للمشاهد بأفضل صورة.

ولفتت الفنانة وفاء عامر إلى أن هناك إبداعات للمخرج والمؤلف والممثل أيضًا، مشددة على أن هناك مخرجين يحافظون على إبداع الممثل.

وعن العمل الدرامى حق عىرب أوضحت أن هناك انسجام وكيمياء في التعامل مع الفنان رياض الخولي، معقبة: “أستاذ رياض شخصية محترمة جدًا، وفخورة جدًا بالعمل معه، ويوجد انسجام بيني وبين أحمد العوضي دون افتعال”.

وأشارت الفنانة وفاء عامر إلى أن كواليس الأعمال الفنية يجب أن تكون مفعمة بالحب، موجهة الشكر للمخرج اسماعيليه فاروق، لأنها تعرضت لإصابة في القدم خلال مشاركتها بأحد الأعمال الدرامية، ورغم ذلك حرصوا على راحتي لاستكمال مشاهدها المتبقية في “حق عرب”.

قالت الفنانة وفاء عامر إنها قدمت أدوارًا فنية كثيرة بها تحديات وفخورة بها، منها “جسر الخطر، التوأم، كف القمر، الطوفان، الملك فاروق، جبل الحلال”، وغيرها.

وأضافت عامر، خلال لقائها ببرنامج “صباح جديد” المُذاع على قناة “القاهرة الإخبارية”، أنها فخورة بالعمل في مسرحية “جواز على ورقة طلاق”، معقبة: “المسرح يظهر حجم المواجهة بين الفنان وجمهوره، والعلاقة بينهما”.

وأوضحت الفنانة وفاء عامر أنها ليست مقلدة وإنما مجسدة، والتجسيد هو ارتداء الشخصية والتعلق بها، مشيرة إلى أن فن التقليد ليس عيبًا، بل هو فن صعب.

وتابعت: “أعترف أني بحب الفن، وكل خطوة أخطو إليها بالنسبالي رقم في حياتي، لكن ليس هناك سقف لطموحاتي”.

ووصفت وفاء عامر شخصية “صباح الجياش” في مسلسل “حق عرب”، بأنها الرفض والقوة والسر والتحدي والإصرار، مردفة: “صباح مُخ مبروم في بني آدم”.

قالت الفنانة وفاء عامر إن مسلسل “جودر” أول عمل يجمعها مع شقيقتها الفنانة أيتن عامر في شخصية واحدة.

وأضافت عامر، خلال لقائها ببرنامج “صباح جديد” المُذاع على قناة “القاهرة الإخبارية”، أن مسلسل “جودر” مجهد ومكلف، لكن اُقتِرح على صنَّاع العمل استكمال أجزاء جديدة منه في السنوات المقبلة.

ووجهت وفاء عامر رسالة لجمهورها، قائلة: “أنا بحبكم جدًا، ومستعدة محضرش أي مهرجانات، لأن الفرد منكم بيكون عندي بآلاف المهرجانات، وربنا يقدرني وأسعدكم”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.