سياحة و سفر

تعرف على ىسر الجزيرة التي تسمح بدخول 400 سائح فقط في الزيارة الواحدة

كتبت – عزة السيد 

تقع جزيرة (لورد هاو) على بعد 372 ميلاً قبالة الساحل الشرقي لأستراليا. يبلغ عدد سكانها حوالي 400 شخص، 

ذكر تقرير نشره موقع  “سي ان ان”  أن الجزير ةتتمتع بمقومات الوجهة المثالية للسياحة المفرطة، من قمم الجبال الخضراء، والغابات المطيرة، والشواطئ ذات الرمال البيضاء النقية، إلى المياه الفيروزية الصافية والأسماك الملونة ،ومع ذلك، تبدو الشواطئ فارغة في هذه الجزيرة . فما هو السر في ذلك ؟!

وقالت ليزا ماكيتي، وهي من سكان الجيل السادس في الجزيرة، وتدير فندق “Bowker Beach House” البوتيكي إن “ثمة أهمية بأن يكون لديك مكان ما في العالم يعمل بشكل عكسي مقارنة بكل وجهة سياحية أخرى”.

تعرف على ىسر الجزيرة التي تسمح بدخول 400 سائح فقط في الزيارة الواحدة 6

ويتمثل سرّ تلك المناظر الطبيعية البكر في نهج يتبعه عدد قليل من الوجهات السياحية الأخرى، اي الحد من عدد السياح الذين يمكنهم الزيارة على الإطلاق.

وعلى مدار أكثر من 40 عامًا، وضعت جزيرة لورد هاو حدًا أقصى لعدد 400 سائح في الزيارة الواحدة عن طريق تحديد عدد الأسرّة المتاحة للزوار. وكان الهدف من ذلك حماية الأنواع المستوطنة الفريدة العديدة في لورد هاو، ما ساعد على الاعتراف بالجزيرة كموقع للتراث العالمي لليونسكو في عام 1982.

ورغم أن العدد كان تعسفيًا، إلا أن الحفاظ عليه أدى إلى تقليل التأثيرات البيئية، حسبما ذكرته دارسيل ماتاسوني، وهي من سكان الجزيرة من الجيل السادس، وتعمل في مجلس جزيرة لورد هاو، التي تمثّل حكومة الجزيرة.

وأوضح دين هيسكوكس، الذي يدير شركة لورد هاو للسياحة البيئية، أن هذه السياسات تظهر “رغبة موحّدة للتأكد من أن الطبيعة تأتي في المقدمة”.

تعرف على ىسر الجزيرة التي تسمح بدخول 400 سائح فقط في الزيارة الواحدة 7

ولا تزال مساحة أكثر من 85% من الجزيرة مغطاة بغاباتها الأصلية، وتقع مساحة حوالي 70% منها ضمن محمية دائمة، ما يعني أن جميع أعمال التطوير محظورة

وينحدر العديد من السكان من المستوطنين الأصليين الذين وصلوا إلى الجزيرة في القرن التاسع عشر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.