أخبار العالمالرياضة

السنغالي ديما با نجم تشيلسي السابق يهاجم الأرجنتين ويصفها بـ ” أرض اللجوء للنازيين “

كتب – محمد السيد راشد 

انضم السنغالي ديمبا با، نجم تشيلسي السابق، إلى الجبهة المعارضة للأرجنتين، بسبب أزمة “الأغنية العنصرية” التي احتفل بها لاعبو منتخب راقصي التانجو، عقب الفوز ببطولة كوبا أمريكا.

وعلق ديمبا با، على هذا الأمر في تغريدة عبر حسابه على منصة “X” (تويتر سابقًا)، قائلًا: “الأرجنتين، أرض اللجوء للنازيين السابقين الهاربين. منذ عام 1945، لقد استضاف الرئيس الأرجنتيني خوان بيرون مجرمي الحرب.

وبسبب الفيديو العنصري  لإنذو فيرنانديز الأرجنتيني نشر الفرنسي ويسلي فوفانا، لاعب تشيلسي  رسالة يتهم فيها زميله الأرجنتيني بالعنصرية، وكان من بين مجموعة من زملاء فرنانديز في فريق تشيلسي الذين ألغوا متابعته على “إنستجرام”.

وكان إنزو فيرنانديز، لاعب منتخب الأرجنتين، نشر بثًا مباشرًا خلال الاحتفالات مع زملائه بعد الفوز على كولومبيا، وهم يرددون أغنية أطلقتها الجماهير عقب نهائي كأس العالم 2022 أمام فرنسا، تحمل بعض الشتائم لمنتخب الديوك ولاعبيه من ذوي الأصول الأفريقية.

ورغم أن فرنانديز اعتذر علنًا وسرًا لزملائه في تشيلسي عن الفيديو، يواجه الأرجنتيني عقوبات من رابطة البريميرليج، بينما يجري تشيلسي إجراءً تأديبيًا داخليًا بحق اللاعب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.