أخبار العالمالرياضة

أولمبياد باريس: إلغاء حصة تدريبية في منافسات الثلاثي بسبب التلوث في نهر السين

كتب – محمد السيد راشد 

ألغيت الحصة التدريبية الأولى في السباحة ضمن منافسات الثلاثي في ألعاب باريس الأولمبية 2024 بسبب نسبة التلوث في نهر السين نتيجة الأمطار الغزيرة، وفق ما أعلن المنظمون . وقال بيان للمصدر ذاته، إن  التوقعات بسطوع الشمس وارتفاع درجات الحرارة خلال الساعات الثمانية والأربعين المقبلة ترجح أن تتحسن جودة المياه مجددا قبل بدء المنافسات بسباق الرجال بعد غد الثلاثاء.

قال منظمو الألعاب الأولمبية باريس 2024 الأحد إن التجارب والاختبارات التي أجريت على مياه نهر السين “كشفت حسب معايير الاتحاد الدولي للثلاثي” أن نوعيتها لا تسمح بالمضي قدما في إجراء حصة تدريبية كانت مقررة في السباحة ضمن منافسات الثلاثي.

وتعول فرنسا كثيرا على السماح للرياضيين الأولمبيين بالسباحة في الممر المائي الأساسي في باريس عندما تنطلق منافسات الثلاثي غدا الثلاثاء بعد أن استثمرت 1.4 مليار يورو (1.52 مليار دولار) في مشاريع تهدف لجعل النهر صالحا للسباحة باعتباره إرثا مهما في الألعاب الأولمبية.

وصرح  بيير ربادون نائب رئيسة بلدية باريس لشؤون الرياضة في مؤتمر صحفي اليوم “هطلت بعض الأمطار لكن كل شيء أضيف حقق الهدف منه وهذا يمنع حدوث فيضانات لذا أعتقد أننا سنصل إلى جودة مُرضية للمياه قريبا جدا، لكن الأمر سيعتمد على توقعات الأحوال الجوية أيضا”.(حسب فرنسا 24)

وحسب منظمي الدورة الصيفية فإن “السبب في هذا يرجع إلى هطول الأمطار في باريس يومي 26 و27 يوليو.”، لكنهم عبروا عن ثقتهم في تحسن نوعية المياه في النهر قبل انطلاق منافسات الثلاثي بسباق الرجال الثلاثاء المقبل.

سخرية على مواقع التواصل 

أنفقت الحكومة الفرنسية 1.4 مليار يورو لتنظيف مياه النهر ليصبح صالحا لألعاب الأولمبياد، ولكنه لم يصل إلى النسبة المطلوبة.

وسخر المتابعون على ذلك، قائلين:

*-“1.4 مليار… في سلة المهملات!”.

*- “لا أحد يتفاجأ”.

*-“الألعاب الأولمبية في باريس ستكون إخفاقًا حقيقيًا”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.