احدث الاخبارالرياضة

 أولمبياد باريس 2024:منتخب مصر لليد يودع الحلم الأولمبي في الدور ربع النهائي

كتب – محمد السيد راشد

خسر منتخب مصر لليد في الدور ربع النهائي ليصعد منتخب إسبانيا للدور قبل النهائي في اولمبياد باريس ويتوقف منتخب مصر لينافس علي المراكز من الخامس للثامن

مشكلة منتخب اليد نفسية 

شهدت مباراة ربع النهائي بين منتخب مصر مع إسبانيا ، تقدم مصر بفارق أربعة أهداف ومن الممكن الوصول لخمسة أهداف ولكن هناك عامل نفسي ظهر جدا ، خاصة عندما أضاع علي زين كرة سهلة في نصف الشوط الثاني كانت تجعل الفارق خمسة أهداف، ثم بعد تسجيل اسبانيا وعادت الهجمة لمنتخب مصر أضاع احمد هشام دودو كرة سهلة أخري ليعود منتخب أسبانيا ويقلص الفارق لهدفين،  ثم  لهدف إلي أن انتهي الشوط الثاني بالتعادل   25-25.

الغريب أن حارس مصر “محمد علي “لم يتصد لاي كرة في آخر خمسة دقائق.

الحسرة على وجوه اللاعبين

استطاعت إسبانيا الفوز بعد شوطين اضافين بنتيجة 28-29 وكان علي المدرب الإسباني  “خوان كارلوس باستور ” مدرب منتخب مصر رؤية المشكلة النفسية من تاريخ مشاركات منتخب مصر في المسابقات الكبري ، وكان عليه والتعرف عليها.

تاريخيا مصر تخسر في آخر لحظات في الادور الثمانية وقبل النهائي خسرت من إسبانيا 2021بفارق هدف في اللحظات الأخيرة، خسرة من الدنمارك بركلات الترجيح علي أرضها، خسرت من فرنسا في قبل النهائي جيل العطاروالجيوشي وبلال وجوهر وحمادة النقيب في اللحظات الأخيرة.

الحل سهل يا باستور

كان علي مدرب منتخب مصر تغيير ثلاث لاعبين في آخر خمسة دقائق خروج ( علي زين ومحمد علي ومحمد هشام ) والمشكلة نفسية ليست فنية.

دخل المنتخب المصري مباراة ربع النهائي  وهو ألافضل فنيا من المنتخب الإسباني ، و الأقرب فيها للفوز وفقاً للمعطيات .

منتخب مصر لم يتفوق علي منتخب إسبانيا في أي مواجهة رسمية رغم أن الندية و إلإثارة و التكافؤ يكون دائما موجود ولكن  كانت المبارايات باستمرار تنتهي بفوز المنتخب الإسباني وكان  آخرهم مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في أولمبياد طوكيو ٢٠٢١ واللي انتهت في الثواني الأخيرة بفارق هدفين للإسبان.

تعرف علي السيرة الذاتية لمدرب منتخب مصر لكورة اليد 

بالاحصائيات من  خيرة المدربين فى العالم أخر ٢٠ سنة .

انجازات خوان كارلوس باستور

*-باستور  سنة ١٩٩٥ درب نادي مغمور  حديث  التأسيس  تقريبا   من ٤ سنوات  في إسبانيا أسمه بلد الوليد يملكه الظاهرة البرازيلية رونالدو نجم كورة القدم المعتزل  والحاصل علي أفضل لاعب في العالم .

– باستور مع بلد الوليد صعد أربع نهائيات قارية تلاتة ف كأس الكؤوس وكسب منهم بطولة ونهائي في كأس الاتحاد الاوروبي  .

-كما توج بثلاث  ألقاب محليةليصل مجموع الألقاب لاربع القاب ولاتزال

هذه حصيلة القاب بلد الوليد في اليد إلي الآن.

*- درب  منتخب إسبانيا  وتوج مع منتخب بلاده بأول  لقب  في تاريخهم في بطولة كأس العالم ، ووصل لنهائي كأس أوربا وحصد  برونزية  الأولمبياد في 2021عندما تغلب علي منتخب مصر في طوكيو.

*-  درب في  المجر  فريق بيك سيجيد  وتوج معهم بالقب القاري الوحيد في  تاريخ النادي موسم  ٢٠١٤.

-فريق بيك سيجد معه خمسة القاب  دوري في  تاريخه منهم تلاتة القاب  مع باستور، ويعد الدوري المجري الرابع في أروبا بعد الألماني و الفرنسي والاسباني .

-صعد نادي  بيك سيجيد المجري خمسة  مرات للدور ربع النهائي دوري أبطال أوروبا طوال تاريخه ثلاثة منهم مع  باستور .

*- استطاع “خوان كارلوس باستور “ان يضع منتخب  إسبانيا في  الصف الاول في العالم وجعل من  اندية  بلد الوليد و بيك سيجيد في مقدمة أندية  أوروبا في كرة اليد .

ولكن فنيا يؤخذ علي باستور اليوم عندما قام مدرب منتخب اسبانيا بالعب مان تو مان مع سيف الدرع ، لم يغير باستور من خطته وجعل الجناح ينزل مكان المهاجم في الدائرة،  ولو فعل لاستطاع الفوز.

رجل المباراة الحارس الإسباني(إدوارد فارجاس ) والذي صرح محمد علي حارس منتخب مصر انه مثله الأعلي

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.