احدث الاخبارفلسطينفيديو وضوح

بالفيديو :قناة إسرائيلية تنشر مشاهد لقيام  إسرائيليين بالاعتداء الجنسي على أسير فلسطيني

كتب- محمد السيد راشد

نشرت القناة 12 الإسرائيلية مشاهد صادمة تظهر قيام جنود إسرائيليين بالاعتداء الجنسي على أحد المعتقلين الفلسطينيين بسجن “سدي تيمان” بصحراء النقب الذي يعرف باسم” غوانتانامو إسرائيل”.

دعت المنظمة الدولية المتحدة  إلى ضمان المساءلة في قضية التسجيلات المصورة التي التقطتها كاميرات التصوير للاعتداء الجنسي على أسير فلسطيني من قبل جنود إسرائيليين في معتقل “سدي تيمان” سيئ السمعة.

وصرح فرحان حق المتحدث باسم الأمين العام، خلال مؤتمر صحفي في نيويورك، حيث أشار إلى الممارسات غير الإنسانية التي يتعرض لها الفلسطينيون في السجون الإسرائيلية.

وشرح  حق أن المنظمة المتحدة نشرت تقارير لتعبر عن قلقها بشأن وضع المعتقلين الفلسطينيين، مضيفا أن زملاءهم في مجال حقوق الإنسان في إسرائيل والأراضي الفلسطينية المحتلة سيواصلون متابعة هذه الادعاءات التي يجب التحقيق فيها بدقة وضمان المساءلة.

ويظهر تسجيل الفيديو المسرب الذي التقطته كاميرا للمراقبة وبثته القناة 12 الإسرائيلية، جنوداً ينتقون أحد السجناء في قاعدة سدي تيمان حيث تحتجز إسرائيل فلسطينيين اعتقلوا خلال الحرب الدائرة في غزة، وفي التسجيل يبدو أن الجنود الإسرائيليين يمارسون أفعالاً جنسية مع السجين.

اسرإئيل ترفض تسليم جنودها المتهمين

ورفضت وزيرة الاستيطان والمهام القومية الإسرائيلية، أوريت ستروك، اعتقال جنود متهمين بالاعتداء الجنسي، ووصفت ذلك بأنه عمل إجرامي.

كما أكدت الوزيرة أن سلوك مكتب المدعية العامة العسكرية بهذه القضية يسبب ضررا إستراتيجيا لإسرائيل، داعية إلى تحقيق فوري ومعاقبة المسؤولين عن تسريب مواد التحقيق.

وجاء ذلك في رسالة بعثت بها إلى سكرتير الحكومة، مطالبة بإجراء مناقشة عاجلة في الاجتماع القادم للحكومة.

الولايات المتحدة تطلب فتح تحقيق

حثت  الولايات المتحدة إسرائيل  على التحقيق والمحاسبة، بعد أن أظهر تسجيل فيديو جنوداً يعتدون جنسياً على سجين فلسطيني.

وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية ماثيو ميلر في مؤتمر صحافي “لقد شاهدنا الفيديو وتقارير الاعتداء الجنسي على معتقلين مروعة”، ودعا إلى “عدم التسامح مطلقاً” مع الجناة.

وغالباً ما يتحدث سجناء فلسطينيون مفرج عنهم عن تعرضهم لأعمال تعذيب واغتصاب وغيرها من الانتهاكات في الاحتجاز، وهو ما تنفيه السلطات الإسرائيلية.

هذا الأسبوع حذر خبراء بالمنظمة الدولية  من “تصاعد استخدام التعذيب” في إسرائيل في حق معتقلين فلسطينيين منذ بدء الحرب في غزة، ودعوا إلى مكافحة الجرائم ضد الإنسانية.

 

 

 

وفي مقابلة مع موقع Ynet تطرق هاليفي إلى وضع إسرائيل في حالة تأهب قصوى تحسبا لهجوم إيراني، بعد الاغتيالات في بيروت وطهران، مشددا على أن “هدف إسرائيل هو الإطاحة بالنظام في إيران”.

 

وأشار هاليفي إلى مقطع فيديو تم تسريبه يظهر فيه جنود من الجيش الإسرائيلي وهم يعتدون جنسيا على أسير فلسطيني في معتقل سيدي تيمان قائلا: “إنهم يخلقون تناظرا مجنونا كما لو كان هناك مغتصبون في بلدنا – لم يكن هناك أحد ولم يخلق.. المدعي العام العسكري ملزم بالتحقيق في هذا الأمر”.

(إلي الآن ليس هناك موقف عربي)

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.