اقتصاد

رامى غالى:  زيادة  التوعية من  منظمات المجتمع المدنى لنشر وتشجيع ثقافة ريادة الأعمال والبحث والإبداع

 

كتب. إبراهيم عوف

أكد   المهندس رامى غالى ،  نائب رئيس مؤسسة قادرون، ورئيس لجنة رجال الأعمال باتحاد المستثمرات العرب، أن تشجيع المشروعات  الصغيرة أصبح  يعتبر أمراً حيوياً  لاقتصاديات غالبية الدول وليس الاقتصاد الوطنى فقط ، وذلك  لدورها الرئيسي فى توفير  فرص العمل فى ظل معدلات البطالة الراهنة التى تشهدها المنطقة .

جاء ذلك فى تصريحات صحفية  للمهندس رامى  غالى ،  على هامش ، المشاركة بندوة جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر التى انعقدت بمقر اتحاد المستثمرات العرب ، بمشاركة نخبة من مسؤولى الجهاز برئاسة د. رأفت عباس نائب الرئيس التنفيذي للجهاز .

وأشار إلى  أن الدور المتزايد للجهاز يتواكب مع توجهات القيادة السياسية والجمهورية الجديدة فى دعم الشباب، لإقامة المشروعات الاستثمارية المختلفة وخاصة الصغيرة ،وتذليل العقبات أمام توفير التمويل اللازم لهم .

وأضاف  رامى  ، قائلا : ” أن  الجهاز  ضمن خطته    الحرص على  تطﻮﻳر المشروعات ، وﺗﻬيئة المناخ اللازم  لتشجيعها   ،…  ولكن  هناك الحاجة إلى ضرورة الإلمام   من جانب صاحب المشروع   ، بكل الجوانب التي تتعلق بالمشروع الذي سيختاره ويقدم على تنفيذه، فليس من السهل الدخول في أي مشروع وهو  لا يدرس جميع جوانبه  والمعلومات الضرورية الخاصة بتنفيذه لحمايته من آية أنواع للتعثر خلال التشغيل العملى ” .

وأكد ، أن تبنى الدولة للأفكار الإبتكارية  للمشاريع الصغيرة  يساهم فى  منح الإكتفاء الإقتصادي الذاتي لصاحب المشروع   ، و إستقلالية الفرد في رسم نمط حياته  ،    دون التأثيرات الخارجية ، وهذا ما يخلق  الأمن والأمان والاستقرار لدولنا التى أساسها تشغيل الشباب ومنحه الثقة وتحمل المسؤولية.

وفى ختام تصريحاته  أكد رامى غالى  ، أن هناك  الحاجة  إلى المزيد من التوعية من جانب منظمات المجتمع المدنى ، و بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية ،  لتحفيز الشباب على الدخول لسوق العمل من خلال تلك المشروعات الصغيرة ونشر وتشجيع ثقافة ريادة الأعمال والبحث والإبداع .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.