احدث الاخبار

السجن 53 شهراً لـ«أول مثير للشغب» في اقتحام «الكابيتول» الأمريكي

كتب – محمد السيد راشد

صدور أول حكم على «أول مثير للشغب» اقتحم مبنى «الكابيتول» الأميركي في يناير 2021، بالسجن لمدة 53 شهراً، ووفقاً لوزارة العدل الأميركية، تم توجيه اتهامات لما يقارب 1500 فرداً.

وذكر ممثلو الادعاء إن مايكل سباركس (47 عاماً) كان «أول مثير للشغب يدخل مبنى (الكابيتول) الأميركي في 6 يناير 2021»، مستشهدين بأدلة.

وبحسب صحيفة الشرق الأوسط ،قضى القاضي تيموثي كيلي بالحكم على سباركس بالسجن لمدة 53 شهراً، بالإضافة إلى 36 شهراً من الإفراج المشروط، كما أمره بدفع غرامة قدرها ألفا دولار، عن جناية الإخلال بالنظام المدني وجنح أخرى، بما في ذلك دخول مبنى محظور الدخول إليه، وارتكاب سلوك مشاغب ومزعج في ذلك المبنى، وفقاً لبيان ممثلي الادعاء.

وحسب أرقام وزارة العدل الأميركية، تم توجيه اتهامات لأكثر من 1488 فرداً، بجرائم تتعلق باقتحام مبنى «الكابيتول» الأميركي، منذ 6 يناير 2021.

وفي ذلك اليوم، اقتحم مؤيدو الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب بشكل عنيف مقر الكونغرس الأميركي في واشنطن؛ حيث كان من المقرر التصديق على هزيمة المرشح الجمهوري آنذاك، أمام الرئيس الأميركي الحالي جو بايدن.

واقتحم الحشد الذي حرضه ترمب بعد أن عقد تجمعاً للترويج لمزاعم غير مدعومة بشأن تزوير الانتخابات، المبنى بعنف، ما أدى إلى مقتل 5 أشخاص.

بالتأكيد سيتأثر ترامب بالسلب من هذا الحكم وسيعيد للاذهان الهمجية الفكرية التي تسيطر علي ترامب.

تعليق «ترامب»  على لائحة الاتهام الجديدة في قضية اقتحام مبنى الكابيتول

علّق الرئيس الأمريكي السابق «دونالد ترامب»، على لائحة الاتهام الجديدة في قضية اقتحام مبنى «الكابيتول»، واصفًا إياها بأنها «محاولة للتدخل في الانتخابات»، حسبما أفادت وكالة «نوفوستي» الروسية، اليوم الأربعاء.

وكتب ترامب على منصته «Truth Social»: «هذه ببساطة محاولة للتدخل في الانتخابات وصرف انتباه الأمريكيين عن الكوارث التي جلبتها كامالا هاريس إلى بلادنا مثل غزو الحدود وجرائم المهاجرين والتضخم والتهديد بالحرب العالمية الثالثة وما إلى ذلك».

وقدم المستشار الخاص جاك سميث لائحة اتهام جديدة ضد ترامب في قضية “مؤامرة عرقلة نتائج انتخابات 2020″، تم فيها توجيه اتهامات لترامب بالتآمر للاحتيال على الولايات المتحدة، والتآمر لعرقلة الإجراءات الرسمية، وعرقلة ومحاولة عرقلة الإجراءات الرسمية، والتآمر ضد القانون.

وجاءت لائحة الاتهام الجديدة قبل عشرة أيام فقط من دخول سياسة وزارة العدل المعروفة باسم “قاعدة الستين يوما” حيز التنفيذ والتي تمنع تقديم أي اتهامات جديدة ضد الرئيس السابق والمرشح الرئاسي الحالي.أمريكا.. «ترامب» يعتزم استخدام حق النقض ضد تشريع الحظر الفيدرالي على الإجهاض.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.