أخبار العالمالرياضة

مولر يكسر رقم  سيب ماير ويصبح أكثر لاعب يرتدي قميص بايرن ميونيخ في التاريخ

كتب- محمد السيد راشد 

رقم قياسي جديد لتوماس مولر اللاعب الأكثر خوضاً للمباريات في تاريخ بايرن ميونيخ، برصيد 710 لقاءات بكلّ المسابقات.

خاض مولر مباراته الرقم 710 مع بايرن ضد فرايبورغ، في المرحلة الثانية من الدوري الألماني.

حيث شارك مولر في المباراة بالدقيقة 59، بدلاً من مايكل أوليس، وكسر رقم الحارس الأسطوري سيب ماير، الذي خاض 709 مباريات،ولعب ماير مع بايرن ميونيخ بين 1962 و1980.

مولر شارك في مباراته الرقم 475 بالدوري الألماني، في رقم قياسي يتجاوز رقم ماير بمباراتين.

رومينيغة :توماس يتحدث بلسان قلوب الجماهير

مولر ورومينيغة

علق رومينيغة قائلا :‏

عندما سئلت ذات مرة من اللاعب الذي أرغب في نحته ليكون لاعباً في بايرن ميونيخ، قلت على الفور: “سأذهب إلى النحاتين في أوبرامرغاو ، وستكون النتيجة توماس مولر”. توماس نشأ في محيط ميونيخ، ومر بجميع فرق الشباب، وكبر هنا ويتحدث بلسان قلوب الجماهير؛ سواء داخل الملعب أو خارجه” .

-الجماهير تعشق مثل هذه الشخصيات التي تعبر عن هويتهم. يجب أن نكون ممتنين للويس فان خال لشجاعته في منحه الثقة – وهذا هو ما نريده من المدرب: أن يطالب ويطور المواهب.

-مولر استوفى ويستوفي جميع المعايير التي نتمناها. أقول دائماً إنه واحد من أكثر اللاعبين قيمة في التاريخ.

لا يوجد بديل له

– لم يتعرض للإصابة قط، ولا تحتاج إلى بديل له، وبصراحة: لا يوجد بديل له ، لأنه في طريقة لعبه فريد من نوعه. في نظري، ينتمي توماس بلا شك إلى صف أيقونات النادي مثل فرانز بيكنباور أو جيرد مولر – لأنه ليس من قبيل الصدفة أن يحتفل نادي بايرن بأكثر عقد نجاحاً في تاريخه معه.

-توماس لن يشعر بأي ندم في نهاية مسيرته: لأنه استغل موهبته بنسبة 100٪ دائمًا.

– توماس ليس فقط ذو شخصية مميزة؛ إنه عمل يدوي أصيل صنع في بافاريا. إنه أيقونة بافارية لن تتكرر.

 

مانويل نوير : توماس مولر يسعى دائمًا للفوز

مولر ونوير

‏ما الذي يميز توماس بشكل خاص؟ إنه يحمل DNA بايرن في داخله. إنه شخص يسعى دائمًا للفوز. أعتقد أنني لا أعرف لاعب كرة قدم طموحاً مثله، يتعلم أشياء كثيرة بسرعة كبيرة.

و بغض النظر عن نوع المباراة التي تُعرض عليه، يمكنه التكيف معها في وقت قصير.

وتوماس ببساطة شخص يهدف دائمًا إلى الفوز. نحن بحاجة إلى لاعبين مثله.توماس يمثل التواصل بشكل لا مثيل له. إنه يحافظ على تركيز اللاعبين من خلال التحدث كثيرًا في الملعب والتفكير استراتيجيًا، خاصة في كيفية الهجوم والدفاع معًا في الخط الأمامي.

وعندما لعبنا بدون جمهور خلال فترة كورونا، أدرك الجميع أمام التلفاز كم يتواصل توماس خلال المباراة.

وكان هذا عاملًا مهمًا جدًا، خاصة في المباريات الإقصائية في لشبونة عندما فزنا بدوري أبطال أوروبا. في السنوات الأخيرة، تعلم توماس أيضًا الاستماع بشكل أفضل.

ويولي اهتمامًا كبيرًا للآخرين ويشركهم معه. إنه حيوي جدًا ويمكنه التفاعل بشكل جيد مع من حوله.توماس يتميز أيضًا بالتوقيت المناسب. لديه حس قوي للبقاء في الأماكن الصحيحة واتخاذ القرارات الصائبة.

و يمكنه قراءة حارس المرمى المنافس. التحديات التي أخوضها معه في التدريب دائمًا ما تكون ممتعة. خارج الملعب، نتحدث كثيرًا عن الأمور التي تهم نادي بايرن والتي تشغلنا.

إنه شخص يعبر عما يشعر به بصدق ولا يخشى مواجهة الحقيقة. توماس شخص صريح ومباشر للغاية.

وتتماشى عقليته البافارية مع عقليتي في منطقة الرور. توماس يشكل حقبة في نادي بايرن ميونخ. لقد فزنا بدوري أبطال أوروبا مرتين وحققنا 11 بطولة دوري متتالي. بدون توماس مولر، بمهاراته كلاعب كرة قدم وشخصيته، لم يكن كل هذا ممكنًا.

 

ولذلك، بالنسبة لي، هو ذو أهمية قصوى، ليس فقط في بايرن ميونخ، ولكن أيضًا في المنتخب الألماني، حيث فزنا معًا بكأس العالم 2014.

و نادرًا ما تجد لاعبين يمكن أن يقارنوا بتوماس مولر. بشكل عام، أنا سعيد جدًا باللعب مع توماس لفترة طويلة في نفس الفريق. لديه دائمًا نكتة جاهزة ويخلق جوًا من المرح. أعتقد أنه اللاعب الذي يعرف أكبر عدد من النكات.

وفي بعض صور الاحتفالات، يبدو غريبًا، وهناك رقصات مضحكة له في حفلات الفوز بالبطولات.

لدي الكثير من اللحظات معه التي أعود إليها بذكريات جميلة – وأعتقد أن هناك المزيد من اللحظات التي ستأتي.

ليفاندوفسكي : توماس مولر متعدد المهام المثالي

مولر وليفاندوفاسكي

‏لقد أثار إعجابي توماس كشريك في الهجوم من نواحٍ عديدة.

و أكثر ما لفت انتباهي: أنه متعدد المهام المثالي. يتحدث طوال المباراة تقريبًا ويعطي الأوامر. ومع ذلك، لم تصرفه توجيهاته عن إيجاد المساحات الحرة المثالية لنفسه.

ولم أرَ هذا من قبل إلا معه، فهو يكرس نفسه تمامًا للفريق. وعلى الرغم من أنه يتحدث كثيرًا، إلا أننا كنا نتفاهم في اللحظات الحاسمة دون الحاجة للكلام، وهذا ما كنت أقدره كثيرًا في توماس: يكفي نظرة أو حركة بسيطة، فيدرك الآخر تمامًا ما سيحدث بعد ذلك. عندما أفكر في علاقتنا، تطرأ على ذهني كلمتان: فريدة وصادقة.

و إنه زميل كما يتمنى المرء، يفرح من كل قلبه لزملائه. ما زلت أتذكر المباراة الرائعة التي سجلت فيها خمسة أهداف في تسع دقائق ضد فولفسبورغ.

و عندما انتهت المباراة، لم أدرك ما حدث للتو. جاء توماس إلي وقال: “لقد حققت شيئًا فريدًا، سيتحدث الناس عنه بعد 20 عامًا.

و من فضلك استمتع بذلك ودع الجماهير تحتفل بك، ثم دفعني نحو الجماهير في السور الجنوبي.

وبالحديث عن الاحتفالات: فهو يعرف كيف يستخرج كل ما لديه ويقود الأجواء.

ففي أحد أعياد ميلاده احتفلنا به معًا في “H’ugo’s”، وكانت تلك الأمسية واحدة من أجمل “لحظات مولر” بالنسبة لي. أتمنى لتوماس أن يكون ذكاءه ومعرفته بعد انتهاء مسيرته المهنية هي الأساس لنادي قلبه. لأنني متأكد: بايرن ميونخ هو مستقبل توماس مولر – وتوماس مولر هو مستقبل بايرن ميونخ.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.