أخبار العالمالرياضة

نادي باريس سان جرمان يرفض دفع 55 مليون يورو لـ مبابي

كتب – محمد السيد راشد

حكمت  رابطة محترفي كرة القدم الفرنسية (أل أف بي) علي  نادي باريس سان جرمان، بطل الدوري المحلي، بدفع الرواتب والمكافآت المستحقة عليه لنجمه السابق كيليان مبابي وقدرها 55 مليون دولار، وذلك.

وقدم  مبابي، المنتقل هذا الصيف إلى ريال مدريد الإسباني بعد وصوله إلى نهاية عقده مع سان جرمان،  طلب إلى اللجنة القانونية في رابطة محترفي كرة القدم التي اجتمعت،بحضور الطرفين.أوصت اللجنة في البداية بالوساطة، لكن في مواجهة رفض اللاعب، طلبت من سان جرمان دفع مبلغ الـ55 مليون يورو في غضون أسبوع.

باريس يرفض

لكن النادي الباريسي أصدر بياناً، اليوم الخميس، أفاد فيه بأنه لن يدفع المبلغ

وينتظر قرار القضاء في هذه القضية، قائلاً: «في ضوء محدودية الاختصاص القانوني للجنة رابطة محترفي كرة القدم الفرنسية (أل أف بي) لاتخاذ قرار كامل بشأن هذا الملف، يجب الآن تقديمه (الملف) أمام سلطة قضائية أخرى».

وشدد مصدر مقرب من النادي لفرانس برس «نحن لا ندفع».

وفي بيان صادر عنه، الأربعاء، كان سان جرمان مرحباً بالوساطة الذي «يسعى إليها منذ أشهر عديدة».

ودخل مبابي منذ أسابيع عدة في مواجهة مع سان جرمان الذي وجد نفسه مضطراً للتخلي عن نجمه هذا الصيف من دون مقابل بعد وصوله إلى نهاية عقده، مطالباً نادي العاصمة برواتب ومكافآت غيرمدفوعة.

ووفق صحيفة «لو موند»، يطالب مبابي نادي العاصمة بمبلغ 55 مليون يورو يتضمن «الثلث الأخير من مكافأة التوقيع (إجمالي 36 مليون يورو) الذي كان من المفترض أن يحصل عليه اللاعب في شباط/فبراير، رواتب الأشهر الثلاثة الأخيرة المنصوص عليها في عقده (نيسان/إبريل، أيار/مايو وحزيران/يونيو)، إضافة إلى (مكافأة أخلاقية) عن هذه الأشهر الثلاثة».

وأشارت الصحيفة أيضاً إلى أن مبابي، تواصل أيضاً مع الاتحاد الأوروبي للعبة (ويفا) من خلال الاتحاد الفرنسي لحل هذه المسألة.وفي بداية العام، أفاد الطرفان بأن مبابي تخلى عن جزء من مكافآته في اتفاق مع سان جرمان الصيف الماضي بعد أن تم إبعاده عن الفريق لمدة شهر.

وتراوحت هذه المكافآت في ذلك الوقت بين 60 و70 مليون يورو، وفقاً لمصدر مقرب من النادي.

وتغطي قيمة هذه المكافآت الضرر المالي الناجم عن رحيل اللاعب إلى ريال مدريد من دون مقابل بعد وصوله إلى نهاية عقده.ووفق مصدر مقرب من القضية، فإن عدم دفع راتب مبابي في نيسان/إبريل الماضي مرتبط بهذا الاتفاق المبرم في صيف 2023 بين اللاعب ونادي العاصمة.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.