شئون عربيةلبنان

قوات اليونيفيل : لا يوجد أي تقدم اسرائيلي إلى الاراضي اللبنانية

كتب – محمد السيد راشد

اعلن مراسل قناة سبوتنيك الروسية :”لا يوجد أي تقدم لدبابات الجيش الإسر.ا.ئيلي و جنوده داخل الاراضي اللبنانية ، والحزب  يستهدفهم من داخل الخط الازرق”.

وصرح  مسؤول في الحزب اللبناني للجزيرة: ادعاءات إسرائيل أنهم اجتاحوا الجنوب اللبناني كاذبة، ولم يحدث اشتباك مباشر بعد بين مقاتلينا والاحتلال، وإذا تجرأ العدو ودخل أرض لبنان، سنلحق بقواته أكبر الخسائر

واعلنت نجمة داوود الحمراء: إصابة 3 أشخاص 2 منهم جروحهما متوسطة جراء سقوط صــ.واريخ وسط إسرائيل قرب تل أبيب

من جهة اخرى اعلن الجيش اللبناني انه أخلى نقاط مراقبة على الحدود مع إسرائيل والتزم بالقانون 1701.

كما أكد رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، خلال مؤتمر صحفي ، استعداد بلاده لتطبيق القرار 1701 إرسال قوات الجيش اللبناني إلى جنوب نهر الليطاني، وانتخاب رئيس توافقي للبلاد “فور وقف إطلاق النار”.

ومن جراء هذه الغارات الإسرائيلية قُتل أكثر من ألف شخص في لبنان، وأُجبر نحو 20% من السكان على النزوح من ديارهم (نحو مليون نازح)، مع تصاعد حدة الغارات الإسرائيلية.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي يواف غالانت، زار سلاح المدرعات في شمال إسرائيل، الاثنين، وتحدث مع القوات التي تخدم في اللواء 188 ولواء جولاني، وهو لواء مشاة.

وأدلى غالانت بتصريحات تشير إلى أن إسرائيل باتت قريبة أكثر فأكثر من شن هجوم بري على جنوب لبنان. وقال غالانت: “تحييد نصرالله كان خطوة مهمة جدًا. لكنها ليست الأخيرة”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.