السعوديةصحة و جمال

السعودية : اختتام أعمال “المؤتمر الثاني للصيدلة”

جدة – هتان سعيد زمزمي

اختُتمت أعمال “المؤتمر الثاني للصيدلة”، الذي نظمته إدارة الخدمات الصيدلانية بمستشفى جامعة الملك عبدالعزيز بالتعاون مع الجمعية العلمية السعودية للطب الباطني، وذلك في فندق هيلتون بجدة.

أهداف المؤتمر

أوضح رئيس المؤتمر، الدكتور حسين بن طلال بخش، أن المؤتمر ركز على تحسين نتائج الرعاية الصحية للمريض من خلال مناقشة التحديات الحالية في مجال سلاسل الإمداد الدوائي، وتوافُر الأدوية البديلة، وتطبيق مبادئ اقتصاديات الدواء لتعزيز الممارسة الصيدلانية والطبية المبنية على البراهين. وأضاف: “حرصنا على وجود نخبة من الصيادلة ذوي الخبرة من مختلف المؤسسات الصحية في منطقة مكة المكرمة؛ لضمان المشاركة وتبادل الخبرات بهدف رفع كفاءة وجودة الرعاية الصيدلانية.”

السعودية : اختتام أعمال "المؤتمر الثاني للصيدلة" 6السعودية : اختتام أعمال "المؤتمر الثاني للصيدلة" 7

محاور المؤتمر

عُقد المؤتمر بطموحات كبيرة وجهود حثيثة للمساهمة في رصد التحديات الجديدة في مجال الإدارة الصيدلية وسلاسل الإمداد. كما تم التركيز على آخر المستجدات في علاجات أمراض الغدد الصماء والأورام، سعياً لإحداث نقلة نوعية في مجال الرعاية الصيدلانية.

الرؤية المستقبلية

أكد الدكتور بخش على أهمية تطوير مهارات الصيادلة لرفع جودة الممارسة الصيدلانية، بما يتوافق مع أهداف الرؤية المستقبلية لمنظومة صحية متكاملة. كما شدد على ضرورة مواكبة المستجدات في مجال الصيدلة لتعزيز دور المهنة في سوق العمل.

دعم القيادة لمهنة الصيدلة

وأشار الدكتور بخش إلى أن مهنة الصيدلة تحظى باهتمام القيادة الحكيمة للدولة، من خلال توطين المهنة في القطاع الصحي، وتمكين الصيادلة في مناصب صناعة القرار في وزارة الصحة، وهيئة الغذاء والدواء، والهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

التوسع في التجمعات الصيدلانية

كما ذكر أن التوسع في التجمعات العلمية الصيدلانية، بما في ذلك المؤتمرات والمعارض، يعد مؤشراً واضحاً على النمو المتزايد لهذا المجال. ومن هنا، يأتي فخر إدارة الخدمات الصيدلانية بمستشفى جامعة الملك عبدالعزيز بتنظيم “المؤتمر الثاني للصيدلة” ليكون ملتقى للصيادلة في جدة والمدن المجاورة.

اعتماد المؤتمر

أشار رئيس اللجنة التنظيمية، محمد بن أحمد باطوق، إلى أن المؤتمر معتمد من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، واستهدف الكوادر الصحية من صيادلة، ومساعدي صيادلة، وطلاب الصيدلة والممرضات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.