احدث الاخبارفلسطين

القسام تستهدف “تل أبيب” بالصواريخ في الذكرى الأولى لمعركة طوفان الأقصى

كتب- الدكتور محمد النجار 

وجهت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الاثنين، رشقة صاروخية تجاه “تل أبيب”، وذلك في إطار معركة الاستنزاف المستمرة التي انطلقت قبل عام مع بداية معركة “طوفان الأقصى”.

وبحسب المركز الفلسطيني للإعلام ،أكدت الكتائب في بيان عسكري أنها أطلقت صواريخ من نوع “مقادمة” M90 ردًا على المجازر الصهيونية بحق المدنيين والتهجير القسري لأبناء الشعب الفلسطيني.

ووفقًا لإذاعة جيش الاحتلال، تم رصد إطلاق 5 صواريخ باتجاه “تل أبيب”، والتي زُعم أنها أُطلقت من منطقة خان يونس جنوبي قطاع غزة. وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بسقوط شظايا في مدينة حولون جنوب “تل أبيب”، بعد اعتراض القبة الحديدية لعدد من الصواريخ.

كما ذكرت قناة 12 العبرية أن الهجوم الصاروخي تسبب في تغيير مسار طائرة كانت على وشك الهبوط في مطار بن غوريون. وأسفرت الصواريخ عن إصابة شخصين بجروح طفيفة، وفقًا لما أفاد به الإسعاف الإسرائيلي.

وذكر المركز الفلسطيني للإعلام  أن هذه العملية تأتي في وقت صعد فيه الاحتلال عدوانه واستنفر قواته منذ أمس، في محاولة لمنع عمليات المقاومة، إلا أن كتائب القسام أثبتت قدرتها على استهداف العمق الإسرائيلي حتى بعد عام من القتال المستمر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.