أخبار العالم

حاخامات يطالبون نتنـياهو  مجددا بإعادة المحتجزين في غزة عبر اتفاق مشروط 

كتب – محمد السيد راشد

طالب حاخامات من حزب “الصــ ــهيونية الدينية” اليميني المتــ ــطرف اليوم الثلاثاء مجددا من رئيس الوزراء  نتنياهو بالعمل عبر كافة الطرق لإعادة الأســ ــرى المحتجزين في قطاع غزة، حتى لو كان ذلك عبر اتفاق، لكنهم وضعوا شروطًا لهذا الاتفاق.

جاء  في رسالة بعث بها هؤلاء الحاخامات إلى نتنياهو، غداة تحذير  الناطق باسم الفصائل الفلسطينية، من أنه لا يستبعد دخول ملف الأســ ــرى الإسرائيليين بغزة “نفقًا مظلمًا”، في إشارة إلى تعقد ملفهم، وتعذر معرفة تل أبيب بمصيرهم مستقبلًا.

حاخامات يطالبون نتنـياهو  مجددا بإعادة المحتجزين في غزة عبر اتفاق مشروط  2
عريضة مطالب الحاخامات

وتبع  ما تم نشره حسب هيئة البث الإسرائيلية، طلب الحاخامات، في رسالتهم، من نتنياهو “العمل بكل طريقة ممكنة لإعادة المحتجزين، ومن جملة ذلك من خلال اتفاق مسؤول لا يُعرض أمن إسرائيل لخطر”، حسب تعبيرهم”. وأكدوا مع ذلك على “ضرورة هزيمة الفصائل الفلسطينية” أيضًا”.

وأضافت  هيئة البث رسالة هؤلاء الحاخامات بأنها “خطوة استثنائية”، مشيرة إلى أن “بعض هؤلاء الحاخامات لم يدعموا في الماضي إمكانية التوصل إلى اتفاق مع الفصائل الفلسطينية”.

رغم ذالك يعارض حزب “الصهيــ ــونية الدينية” اليميني المــ ــتطرف الذي يتزعمه وزير المالية بتسلئيل سموتريتش التوصل إلى اتفاق لتبادل الأســ ـــرى “إذا كان يتضمن إنهاء الحرب على غزة، دون القضاء على الفصائل الفلسطينية”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.