أخبار العالمالرياضة

يورغن كلوب يقبل منصبًا إداريًا كرئيس لكرة القدم في شركة “ريد بول”

كتب – محمد السيد راشد

وافق الألماني يورغن كلوب، المدير الفني السابق لنادي ليفربول الإنجليزي، على قبول منصب إداري لأول مرة في مسيرته، حيث تولى منصب رئيس كرة القدم العالمية في شركة “ريد بول”.

تفاصيل التعيين أعلنت شركة “ريد بول” في بيان رسمي اليوم الأربعاء، التاسع من أكتوبر 2024، عبر منصة التواصل الاجتماعي (إكس)، تعيين كلوب كرئيس لكرة القدم العالمية في الشركة، التي تمتلك عدة أندية مثل لايبزيغ الألماني، سالزبورغ النمساوي، ونيويورك ريد بول الأمريكي.

وأوضحت الشركة أن كلوب لن يشارك في العمليات اليومية للأندية، لكنه سيقدم رؤية استراتيجية، ويدعم المديرين الرياضيين في تطوير فلسفة “ريد بول” الكروية. كما سيشارك في اكتشاف المواهب العالمية وتطوير المدربين.

كلوب والتغيير المهني أعرب كلوب عن حماسه لهذا الدور الجديد، قائلاً: “أريد تطوير وتحسين ودعم مواهب كرة القدم المذهلة التي نمتلكها.” وأضاف أنه، بعد 25 عامًا في التدريب، يشعر بالإثارة لدخول هذا المجال الإداري الجديد، مشيرًا إلى أن دوره سيكون في المقام الأول استشاريًا للمدربين وإدارة أندية “ريد بول”.

شرط كلوب الوحيد وفقًا لتقارير من شبكة “سكاي” الألمانية، كان شرط كلوب الوحيد لقبول المنصب هو أنه يمكنه الرحيل إذا أتيحت له فرصة تدريب منتخب بلاده ألمانيا في المستقبل.

مسيرة كلوب السابقة كلوب (57 عامًا) ترك تدريب ليفربول بنهاية الموسم الماضي بعد 9 سنوات حافلة بالإنجازات،

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.