شئون عربيةفلسطينفيديو وضوح

بالفيديو : أهالي الأسرى الإسرائيليين يغلقون طريق وسط تل أبيب والشرطة تعتقل 5 منهم

كتب – محمد السيد راشد

ذكرت صحيفة “هآرتس” العبرية أن الشرطة الإسرائيلية اعتقلت 5 أشخاص خلال احتجاجات في شارع أيالون وسط تل أبيب، حيث قام أهالي الأسرى الإسرائيليين في غزة بإغلاق الشارع الرئيسي وإشعال النيران، مطالبين بإبرام صفقة تبادل مع فصائل المقاومة الفلسطينية.

الاحتجاج جاء نتيجة تزايد الإحباط بين أهالي الأسرى الذين رفعوا لافتات تحمل أسماء 101 إسرائيلي ما زالوا أسرى في قطاع غزة، داعين السلطات إلى اتخاذ خطوات عاجلة لإعادتهم إلى بلادهم. وأفادت قناة 12 الإسرائيلية أن المحتجين اتهموا رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بالتخلي عن قضيتهم من أجل الحفاظ على منصبه السياسي، معربين عن استيائهم من عدم إعطاء الأولوية لقضية أبنائهم.

صفقة تبادل الأسرى والمفاوضات المعقدة

تُقدر إسرائيل أن هناك 101 أسير في غزة من أصل 239 إسرائيليًا أُسروا خلال هجوم 7 أكتوبر 2023، وقد تم تبادل عشرات الأسرى خلال هدنة مؤقتة في نوفمبر الماضي، بينما أعلنت حركة حماس مقتل عدد كبير منهم في الغارات الإسرائيلية المتواصلة.

المفاوضات غير المباشرة بين إسرائيل وحماس، التي تمت بوساطة قطرية مصرية أميركية، وصلت إلى طريق مسدود بسبب إصرار نتنياهو على مواصلة العمليات العسكرية في غزة، رغم مطالب حماس بانسحاب إسرائيلي كامل وعودة النازحين الفلسطينيين.

تصعيد العمليات العسكرية في لبنان

منذ 23 سبتمبر، وسعت إسرائيل نطاق عملياتها العسكرية لتشمل مناطق في لبنان، بما في ذلك العاصمة بيروت، حيث نفذت غارات جوية مكثفة اغتالت بها عددًا من قادة حزب الله اللبناني، وعلى رأسهم الأمين العام للحزب، حسن نصر الله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.