صحة و جمال

رابطة أطباء الأسنان المصريين في الكويت تنظم يوم علمي حول علاج صحة الفم والأسنان لمرضى السرطان 

السفيرة هبة زكي: نعتز بدور أطباء الأسنان المصريين في الكويت

شيرين عادل: التعاون بين المتخصصين والمجتمع عامل رئيسي للتوعية ومساعدة المرضى

الكويت – سيد غريب مجاهد 

نظمت رابطة أطباء الأسنان المصريين بالكويت يوم علمي حول “رعاية وعلاج صحة الفم والأسنان خلال رحلة علاج السرطان”. وذلك تحت رعاية جمعية أطباء الأسنان الكويتية وبحضور رئيس البعثة القنصلية المصرية لدى دولة الكويت السفيرة هبة زكي، والدكتور راشد العازمي عميد كلية طب الأسنان بجامعة الكويت، ونخبة من الخبراء والمتخصصين الدوليين، بالإضافة إلى حضور ناجيات من مرض السرطان تحدثن عن تجاربهن في رحلة العلاج والشفاء.

وشهد اليوم العلمي حشد كبير من أطباء الأسنان المصريين في دولة الكويت ، بحضور البنك الاهلي الكويتي الشريك الرسمي.

وفي كلمة ألقتها ضمن فعاليات هذا اليوم أشادت رئيس البعثة القنصلية المصرية السفيرة هبه زكي بدور أطباء الأسنان المصريين في الكويت في تعزيز الوعي الصحي وتقديم الرعاية بإخلاص وكفاءة مهنية، كما أشادت بدور رابطة أطباء الأسنان المصريين في دولة الكويت تجاه تنسيق الجهود وتقديم التوعية والملتقيات والفعاليات العلمية المميزة.

من جهتها عبرت مؤسس ورئيس الرابطة الدكتورة شيرين عادل عن امتنانها الكبير لجمعية أطباء الأسنان الكويتية التي ترعى هذا النشاط وكل أنشطة الرابطة، كما أثنت على الجهات الوطنية المشاركة وعلى رأسها مركز الكويت لمكافحة السرطان، والحملة الوطنية للتوعية ضد السرطان (كان)، ومبادرة خطوة أولى للوقاية من الأمراض، والعديد من الشركات الطبية المشاركة ومنها: شركة العيسى للمستلزمات الطبية (العيسى ميد)، وشركة medicaenergy، وشركة  Ultramed، فضلاً عن مشاركة البنك الأهلي الكويتي وبنك بوبيان.

كما ذكرت الدكتورة شيرين عادل أن التعاون بين المتخصصين والمجتمع هو خطوة أساسية لرفع مستوى التوعية وتحسين جودة الرعاية المقدمة.

رابطة أطباء الأسنان المصريين في الكويت تنظم يوم علمي حول علاج صحة الفم والأسنان لمرضى السرطان  6
دكتورة شرين عادل مع البروفيسور محمد المصري
رابطة أطباء الأسنان المصريين في الكويت تنظم يوم علمي حول علاج صحة الفم والأسنان لمرضى السرطان  7
القنصل العام المصري بالكويت السفيرة هبه زكي مع دكتورة شرين عادل

‎وتضمن اليوم العلمي العديد من المحاضرات المتميزة قدمها نخبة من الخبراء والباحثين، تناولوا أحدث التطورات في رعاية صحة الفم والأسنان خلال رحلة علاج السرطان، وسلطوا الضوء على الدور الحيوي الذي يلعبه الأطباء في تحسين جودة الحياة للمرضى، حيث كانت محاضرة البروفيسور الدكتور محمد المصري عن “مبادئ جراحة أورام الوجه والفكين”، والباحثة الدكتورة دعاء رضا تحدثت عن “تأثير الجينات على تحور الخلايا”، وتناول الدكتور حسين دشتي في محاضرته “الخلايا القبل المسرطنة والخلايا المسرطنة”، فيما كانت محاضرة الدكتورة أروى البقصمي عن “دمج الفن والتصميم العلمي للاستخدام داخل عيادات الأسنان” وتناولت الدكتور منى عثمان في محاضرتها ” إنقاذ الحياة والحفاظ علي الابتسامة”، والدكتور مصطفى الشريفي خصص محاضرته لـ “دور طبيب الأسنان لعلاج أمراض الوجه والفكين”.

‎وحول المشاركة في المعرض المصاحب قالت أخصائي العلاج الطبيعي في مركز الكويت لمكافحة السرطان فجر الهزاع أن مشاركة المركز في هذا المعرض بجناح تأتي ضمن اهتمامه بإثارة التوعية بأمراض السرطان وأهمية الفحص وممارسة العلاج الطبيعي، لافتة إلى أن المركز يستقبل عدد كبير من الحالات الجديدة كل عام من الكويت والمنطقة، وهو مجهز بأحدث المعدات ويوفر خدمات طبية متقدمة، فضلاً عن خدمات الرعاية والمتابعة المستمرة داخل المركز ويتبنى أحدث استراتيجيات وممارسات الوقاية الثانوية.

رابطة أطباء الأسنان المصريين في الكويت تنظم يوم علمي حول علاج صحة الفم والأسنان لمرضى السرطان  8رابطة أطباء الأسنان المصريين في الكويت تنظم يوم علمي حول علاج صحة الفم والأسنان لمرضى السرطان  9

وذكرت أنه يتوفر لدى المركز وحدة متكاملة لمتابعة وعلاج المريضات بعد عملية الاستئصال، مؤكدة على أهمية متابعة المريضة بالقياسات في العيادات الخارجية، والعلاج الطبيعي لأن بعضهن لا يدركن أهمية الفحص الدوري في قسم العلاج الطبيعي، لذلك فالمركز دوماً يثير هذه النقطة ويتبنى التوعية والإرشاد حولها لمنع المشكلة وانتشارها، إضافة إلى التوعية بأهمية التشخيص المبكر لسرطان الثدي وتسهيل وسائل الوصول لمزيد من إجراءات التشخيص والمعالجة في المستشفيات، وأكدت على أن الكشف المبكر عن سرطان الثدي من شأنه أن يرفع معدلات الشفاء إلى نحو 95٪، كما أنه يخفض معدل الوفيات بنسبة قد تصل إلى 30٪، وفي ختام تصريحها أشارت الهزاع إلى أهمية الدور الذي تقوم به رابطة أسنان المصريين في دولة الكويت.

رابطة أطباء الأسنان المصريين في الكويت تنظم يوم علمي حول علاج صحة الفم والأسنان لمرضى السرطان  10
دكتور هشام رجب

وحول الأساليب المتقدمة لمعالجة أمراض الفم اللثة التي تتبناها الشركة السويسرية لمنتجات العناية بطب الأسنان (G.U.M sunstar) قال الدكتور هشام رجب لجريدة ( وضوح )  أن لدى الشركة العديد من منتجات العناية وفرش أسنان “بتلر” الحساسة فائقة النعومة التي تتميز بشعيرات فائقة النعومة وهي مصممة لتنظيف الأسنان بشكل فعال وآمن لمن يعانون حساسية مفرطة في الأسنان أو اللثة، ولفت إلى أنها تحتوي على رأس مضغوط يتيح سهولة الوصول إلى المناطق التي يصعب بلوغها، وهي تعمل باهتزازات كهربائية بدون شاحن، كما أن مقبض الفرشاة مصمم بشكل خاص.

وأضاف أن لدى الشركة السويسرية العديد من الحلول والمواد التي تساعد على التغلب على حساسية الأسنان، وأشار أن المشاركة في هذا المؤتمر يحمل علامة لاهتمام الشركة بمرضى السرطان وتمكينهم من التغلب على بعض الأعراض ومنها جفاف الأسنان.

رابطة أطباء الأسنان المصريين في الكويت تنظم يوم علمي حول علاج صحة الفم والأسنان لمرضى السرطان  11
مراسل وضوح مع أيهم رمضان

 

وفي تصريح لجريدة ( وضوح )  حول هذه المشاركة قال أيهم رمضان مدير التسويق في شركة العيسى ميد أن الشركة تأسست في الكويت بهدف إحداث أثر فعال بل وثورة في قطاع الرعاية الصحية المنزلية من خلال تخصصها في توفير المعدات الطبية المنزلية عالية الجودة، ومعدات العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل، بالإضافة إلى خدمات إعادة التأهيل الشاملة.  وأضاف أن العيسى ميد تلتزم بأفضل المعايير لتحسين رعاية المرضى وحركتهم من خلال تقديم حلول مبتكرة تلبي احتياجات الأفراد المتزايدة للرعاية المنزلية وإعادة التأهيل. وهو ما يضعها في موقع مميز .. كما أنها تواصل تكريس جهودها لتحسين جودة حياة المرضى في جميع أنحاء الكويت من خلال تقديم منتجات وخدمات رعاية صحية موثوقة ومتقدمة.

رابطة أطباء الأسنان المصريين في الكويت تنظم يوم علمي حول علاج صحة الفم والأسنان لمرضى السرطان  12
الصحفي سيد غريب مراسل وضوح بالكويت مع الكاتب والباحث أيمن زكي

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.