أخبار العالم

القبعات الزرقاء الروسية تغنى للسلام من القاهرة

 

كتب. إبراهيم عوف

فى امسية رائعة قدمت فرقة الفنون الشعبية لقوات الانزال الجوى الروسية (القبعات الزرقاء) عرضاً فريداً على مسرح المركز الثقافى الروسى (البيت الروسى) بالقاهرة برئاسة مارات جاتين.
حضر الحفل الذى تخلله فقرات غنائية متميزة وفقرات للفنون الشعبية الروسية عدد كبير من الجمهور المصرى والروسى ومن خريجى الجامعات الروسية والسوفيتية الذين اشادوا بأداء الفرقة الروسية واستعراضاتها الفنية، وتمنوا عودتهم للقاهرة مرة اخرى.
من جانبه قدم المقدم “فلاديسلاف تفيوردى” قائد القوات الموسيقية ورئيس الفرقة الشكر للجمهور على حسن استقبالهم وتفاعلهم الرائع مع اداء الفرقة الغنائى والاستعراضى، مؤكداً سعادته بتقديم العرض امام الجمهور المصرى المتذوق للفنون، كما أن احتفالية اليوبيل جاءت فى مصر البلد الصديق صاحب الحضارة العريقة والشواطئ الجميلة والشمس الدافئة، مضيفاً استعداده لتقديم العرض على مسرح دار الأوبرا المصرية فى الوقت المناسب لهم.
بينما صرح “مارات جاتين” ان هذا العرض الرائع جاء ضمن برنامج الاحتفالات المتبادلة بين البلدين فى اطار عام التعاون الانسانى الذى يستمر حتى منتصف 2022.
وأكد الباريتون الأول فى مصر واستاذ الكونسرفتوار د.”جابر البلتاجى” على جمال الاصوات التى أدت فى الحفل والتميز للشباب والفتيات فى الاداء التعبيرى، وانهم من افضل الفرق الفنية التى زارت القاهرة.
كما عبر “شريف جاد” عن سعادته اختيار الفرقة لمدينة القاهرة للاحتفال باليوبيل الـ 85 على تأسيسها، وهو ما اسعدنا ايضا كمصريين وله دلالة عظيمة تؤكد على عمق العلاقات بين البلدين.
وفى الختام قدم “جاد” نيابة عن مدير عام المراكز الثقافية الروسية فى مصر “مارات جاتين” درع المركز الثقافى الروسى للفرقة، كما قدمت الفرقة ميداليتها وهدية تذكارية للمركز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.