منوعات

أطول رجل فى العالم..

اعلان

أعرب محمد عزلى أطول رجل فى ماليزيا البالغ من العمر 25 عاماً وطوله 220 سنتيمترا، عن سعادته البالغة بأربع قمصان والتى صنعت خصيصا له وقدمتها هيئات خيرية .
وقال محمد، “لا يمكننى العثور على قمصان مناسبة فى المتاجر بسبب مقاسى، لذا فالطريقة الوحيدة هى صنعه حسب الطلب لكن لا يمكننى تحمل تكاليفه”.
وذكرت صحيفة (نيو ستريتس تايمز) الماليزية على الإنترنت، أن الترزى اضطر لاستخدام سلم لأخذ مقاسات محمد عزلى لحياكة القمصان .
ربما يكون الأمر الذى تعانى منه هو الباب الذى يجعل الحظ الوفير يتسلل إليك منه، وهذا ما حدث بالفعل مع أطول رجل فى العالم “التركى” سلطان كوسين، الذى عانى من ورم بالغدة النخامية بالمخ أدى لزيادة إفراز هرمون النمو لديه، فأصبح طوله 2.51 متر، فدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأطول رجل فى العالم، وحظى باهتمام عالمى، ورعاية كاملة من الموسوعة والعديد من الدول الأخرى، حتى أصبح أحد الوسائل التى استخدمها البعض لتنشيط السياحة فى مصر، وهو ما حدث بالفعل، فخلال زيارته الأخيرة لمصر قام بزيارة العديد من الأماكن السياحية والأثرية بها، وأتت زيارته بنتائج مثمرة على الصعيد الدولى من حيث تنشيط السياحة المصرية.

من قراءات ا. د /نادية حجازي نعمان

الوسوم
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق