تقارير وتحقيقات

ابن شنشور محمد جمال يعثر على 300 ألف جنيه ويرفض أى مكافأة

وضوح تطالب محافظ المنوفية تكريم الشاب ابن شنشور على أمانته 

 

كتب/ خالد طلب عجلان

شاب المنوفية ابن قرية شنشور يضرب اروع المثل فى الامانة

هو الشاب محمد جمال، يعيد مبلغ 300 ألف جنيه لصاحبها، ليس هذا فحسب وإنما أيضا رفض أى مبالغ مالية كهدية أو مكافأة.

فقصة اليوم من قرية شنشور التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، والتى حصد بطولتها الشاب” محمد جمال النقيب ” صاحب ال21 عاما، والذى يرعى أسرة بسيطة، فقدت عائلها الوحيد الأب ليكون هذا الشاب هو العائل الوحيد للأسرة التى تتكون من الأم صاحبة مرض مزمن منذ فترة طويلة وشقيقة الصغير صاحب ال13عاما، والذى يتمنى أن يصبح متعلما وحاصلا على شهادة افضل.

قال محمد النقيب، إنه يعمل كهربائى سيارات منذ ما يقرب من8 سنوات، وكان حظه بسيط من التعليم، وفضل أن يتعلم أى حرفة تساعدة على مواجهة متاعب الحياة وخاصة بعد وفاة والده ليصبح هو عائل الأسرة الوحيد.

ويروى النقيب قصة عثوره على مبلغ مالى كبير،  قائلا، إنه فى يوم الاثنين من الأسبوع الماضى أنهى عمله مساء، ليتوجه إلى أحد المطاعم بالقرية يتناول العشاء، مستقلا دراجته النارية فلمح شنطة بلاستيكية بجوار شجرة أثناء مرورة عليها فتوقف قليلا ليرى ما بداخلها،  فيتفاجأ بمبلغ مالى كبير.

وأضاف أنه غير طريقه إلى المنزل ومعه الشنطة التى عثر عليها ليظل يفكر فى مصير تلك الشنطة، وكيف سيتم توصيلها إلى صاحبها، ليهديه فكره الى أن يكتب على “الفيس بوك” أنه عثر على مبلغ من المال ومن يثبت ملكيته يأتى لاستلامه.

وتابع النقيب بعد يومين من الإعلان  اتصل عليه شخص ليؤكد أنه صاحب المبلغ، ويعطى له ما يثبت ملكيته للأموال بالاجمالى والعلامات الكاملة لها حتى تأكد أنها  ملك له.

وأشار النقيب أنه انتظر صاحب الأموال ويأتى ليتسلم المبلغ المالى والذى وصل إلى 300 ألف جنيه، وأن أحد أشقائه كان قادما إلى القرية لعمل العديد من الأعمال الخيرية، ولكنه فقد المبلغ ولأنه لا يعلم أى أحد بالقرية عاد الى منزله بمصر الجديدة.

وأكد النقيب أنه لم يفكر ولو للحظة واحدة أن يأخذ المبلغ المالى، وأنه فضل ان يتاجر مع الله، مؤكدا أن صاحب الأموال عرض عليه مبلغ كبير مكافأة له على أمانته لكنه رفض وفضل أن يكون هذا المبلغ لله وأن يتم المشاركة به فى أعمال الخير.

وأكد النقيب أن الامانة من أهم الصفات التى ينبغى أن يتحلي بها الجميع، وأن يسعى كل شاب إلى تحقيق ذاته بما هو متاح له من إمكانيات وألا يفكر فى الحصول على أى مبالغ مالية ليست من حقة مهما كانت الظروف التى تجبره على ذلك.

وتشيد وضوح بأمانة الشاب محمد جمال الذي لم يطمع في المبلغ رغم حاجته والذي رفض ايضا تقاضي اي مكافأة وندعو اللواء ابراهيم ابو ليمون محافظ المنوفية لتكريمه .

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى