الرياضة

الأهلى يفوز على فريق المقاولون العرب هدفين مقابل لاشيء

 

كتب – محمد رضوان

حقق الأهلى فوز غاليا على فريق المقاولون العرب هدفين مقابل لاشيء فى المبارة التى أقيمت مساء اليوم الخميس 8 يوليو 2021 على  إستاد بتروسبورت ضمن مؤجلات الجولة الـ26 من بطولة الدورى المصرى الممتاز .

احرز صلاح محسن  الهدف الاول فى مرمى المقاولون العرب عقب الاستعانة بتقنية الفار في الدقيقة 75 فى عمر المباراة واحرز الهدف الثاني محمد شريف فى الدقيقة 94 من  الوقت الضائع.

 شوط سلبي

شوط الاول سلبى بين الفريقين انحصر اللعب فى وسط الملعب دون أدني خطورة حتى الدقيقة 13 ، عند تنفيذ ركنية للمقاولون يتصدى لها الشناوي وتصل عند رزق لاعب المقاولون يسددها من مسافة بعيدة تخرج أعلى مرمى الشناوي إلى خارج الملعب.

وفى الدقيقة  26 مرر الشحات بينية لطاهر محمد يستلمها ويسددها بيسراه من داخل منطقة الجزاء تصل سهلة على يسار حسن شاهين حارس المقاولون ويتصدى لها .

وفى الدقيقة 43 من  زمن الشوط هجمة مرتدة للمقاولون تنتهي بتسديدة من لويس تخرج أعلى مرمى الشناوي دون خطورة.

وسدد أكرم توفيق كرة قوية بيسراه من خارج منطقة الجزاء تخرج أعلى مرمى شاهين حارس المقاولون إلى خارج الملعب فى الدقيقة الأخيرة من أحداث الشوط ليطلق الحكم محمود البنا نهاية الشوط بالتعادل السلبي .

شوط الفوز 

جاءت بداية الشوط الثاني هجومية من جانب الأهلي وضغط الأحمر بجميع أوراقه غير أن عدم الدقة واللمسة الأخيرة حالت دون ترجمة الاستحواذ إلى أهداف حمراء وشارك بواليا بدلاً من ياسر أبراهيم في الدقيقة 57.

في المقابل ، اعتمد المقاولون على الهجمة المرتدة بجانب الطريقة الدفاعية  التي فرضت رقابة صارمة على مفاتيح لعب الأهلي.

ودفع موسيماني بصلاح محسن بدلاً من حسين الشحات في الدقيقة 69 ،وأهدر حمدي فتحي فرصة تسجيل هدف أول للأهلي في الدقيقة 72 بعدما تلقى تمريرة جيدة من أفشة لكنه سددها بجوار القائم.

واصل الأهلي الضغط على وسط ملعب الخصم وأسفرت السيطرة الحمراء عن هدف في الدقيقة 78 عن طريق صلاح محسن الذي أستخلص كرة وسددها سكنت شباك حسن شاهين وأحتسب محمود البنا الكرة هدفاً بعد الرجوع لتقنية الفار.

وشارك بدر بانون بدلاً من طاهر محمد طاهر في الدقيقة 82 ،وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة تبادل الهجمات بعدما تحرر المقاولون العرب من طريقته الدفاعية ومع محاولات المقاولون الهجومية سجل الأهلي هدف ثانً قتل المباراة في الدقيقة 94 من الوقت بدل الضائع عن طريق محمد شريف الذي تلقى تمريرة رائعة من بواليا بعدها انتهى اللقاء بفوز الاهلي بثنائية نظيفة .

وجاء تشكيل الاهلى للمباراة:

محمد الشناوي وعلي معلول وياسر إبراهيم وأيمن اشرف وأكرم توفيق وحمدي فتحي وأليو ديانج وأفشة وحسين الشحات وطاهر محمد طاهر ومحمد شريف.

بينما جاء تشكيل المقاولون العرب  :

حسن شاهين وأمير عابد – فاروقا كابوري – محمد سمير – حسن الشامي ومحمد رزق – أحمد الشيمي – عبد الله ياسين – محمد مجلي ولويس إدواردو  و محمد حمدي زكي

ويحتل الأهلي المركز الثاني برصيد 48 نقطة، بينما يحتل المقاولون العرب المركز الـ14 برصيد 29 نقطة

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.