الرياضة

الأهلي يفك شفرة طنطا بهدف سليماني كلوبالي

فرحة كوليبالي بالهدف في مرمي طنطا

 

كتب :حسام فاروق

 الأهلي يحقق فوزا غاليا علي فريق طنطا المغامر، بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت بين الطرفين في الجولة الـ25 من عمر الدوري على ملعب السلام.

أحرزهدف اللقاء الوحيد سليماني كوليبالي، في الدقيقة 36، من تسديدة صاروخية من داخل منطقة الجزاء.

 الشوط الأول، شهد هجومًا من الأهلي باحثًا عن هدف التقدم، حيث اعتمد الفريق الطنطاوي على التنظيم الدفاعي والهجمات المرتدة.

أولى الهجمات كانت في الدقيقة 4، بتمريرات غير مكتملة من لاعبي الأهلي، ونجح دفاع طنطا في إبعاد الكرة، وبعدها حاول لاعبو طنطا في الدقيقة 5، بعرضية من محمد جابر من جهة اليمين على قدم دينيس تيتيه الذي سدد الكرة من لمسة واحدة ولكن بعيدة عن المرمى.

كثف الأهلى هجومه مرة أخرى، بتسديدة قوية من عبدالله السعيد، من خارج المنطقة في الدقيقة 9، مرت بجوار القائم، وبعدها عاد اللاعب نفسه في الدقيقة 11، وكاد أن يسجل الهدف الأول بعدما تهيأت أمامه الكرة على حدود منطقة الجزاء وسددها أرضية صاروخية مرت بجوار القائم الأيسر.

وفي الدقيقة 18، سدد عبدالله السعيد، ضربة حرة مباشرة للأحمر ولكن وصلت سهلة في يد حارس طنطا، وحاول فريق طنطا الهجوم بتسديدة قوية من حسين حلمي من خارج المنطقة في الدقيقة 19، مرت بعيدة عن مرمى الأهلي.

وشهدت الدقيقة 24، أخطر فرص المباراة عن طريق عرضية خطيرة من أحمد فتحي من جهة اليسار مرت من أمام الجميع بغرابة واصطدمت بجونيور أجاي والمرمى خالي، وتحولت إلى ضربة مرمى.

ومع الدقيقة 27، حصل طنطا على ضربة حرة، سددها محمود غالي ولكن وصلت سهلة في يد الحارس شريف إكرامي، وبعدها نجح الإفواري سليماني كوليبالي، من إحراز الهدف الأول في الدقيقة 36 من تسديدة صاروخية من داخل منطقة الجزاء، معلنا الهدف الأول للفريق الأحمر، لينتهي الشوط بتقدم الأهلي.

شهدت الدقيقة 47، مرور رائع من دينيس داخل منطقة جزاء الأهلي، ولعب عرضية ومرت من أمام محمود غالي.

الدقيقة 57، شهدت تصويبة لعبدالله السعيد، بعد عركلة ميدو جابر على منطقة جزاء طنطا، وبعدها بدقيقيتن، أهدر العشري، لاعب طنطا، كرة خطيرة بعد رأسية رائعة على يمين شريف إكرامي.

إحدي هجمات الأهلي علي طنطا

في الدقيقة 63، شهدت مرور رائع من أجاي وتصويبة اتجاه إسلام طارق الذي تألق وتصدى لها.

ومع الدقيقة 66، انفرد عبدالله السعيد بحارس طنطا إسلام طارق، وصوب فوق العارضة بعد تمريرة رائعة من جونيور اجاي.

الدقيقة 69، شهدت تمريرة سحرية من عبدالله السعيد لكويبالي داخل منطقة جزاء طنطا وأهدر كوليبالي الكرة بغرابه شديدة، وفي الدقيقة 74، تألق إسلام طارق ونجح في إخراج كرة خطيرة من كوليبالي، وشهدت الدقيقة ذاتها خروج  ميدو جابر ونزول كريم نيدفيد بدلًا منه.

وشهدت الدقيقة 78، تصويبة من خفاقة لاعب طنطا على يسار شريف إكرامي من الجهة اليمنى ولكن الكرة جاءت ضعيفة.

وفي الدقيقة 83، مر كريم نيدفيد من الجهة اليمنى بطريقة رائعة وتصدى إسلام طارق للعرضية بطريقة رائعة، وفي الدقيقة ذاتها، شهدت رأسية رائعة من أجاي وجاءت فوق عارضة طنطا، وبعدها بدقيقة، أجرى الأهلي تغيره الثاني بخروج أجاي ونزول حمودي بدلًا منه.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل من الضائع خرج عبدالله السعيد ونزل بدلًا منه صالح جمعة.

بهذه النتيجة يرتفع رصيد الأهلي إلى النقطة 67 منفردًا بالمركز الأول، ويتوقف رصيد طنطا عند النقطة 24 في المركز الـ14.

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى